Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الكابينت يصادق على مقترح يتعلق بأسرى مقاتلي النخبة في حماس

قالت وسائل إعلام إسرائيلية مساء اليوم الخميس 25 أبريل 2024 ، إن الكابينت السياسي والأمني الموسع صادق على مقترح رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، بالسماح لمراقبين أجنبيين اثنين بزيارة الأسرى الذين تزعم إسرائيل أنهم من مقاتلي “النخبة” في حركة حماس .

وينص القرار الذي عارضه وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير ، على السماح لمراقبين أجنبيين بمرافقة قاض إسرائيلي بزيارة الأسرى، وذلك في أعقاب توجه وضغوط بريطانية في هذا الشأن.

وطلبت بريطانيا، من إسرائيل، السماح لمراقبين دوليين بزيارة أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية، لتفقد أوضاعهم.

وقالت صحيفة معاريف، إنّ بريطانيا “طلبت من إسرائيل، السماح لمراقبين دوليين بتفقد أوضاع أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية”.

وأشارت إلى أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “كاد أن يوافق عليه (الطلب البريطاني)، لولا أن وزير الأمن الداخلي إيتمار بن غفير عارض ذلك بشدة”.

وبحسب “معاريف”، فإنّ بن غفير طلب من نتنياهو “عدم السماح أبدا لمراقبين دوليين بزيارة أسرى فلسطينيين، إلا في حال السماح لمراقبين بزيارة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة “.

وتعتقل إسرائيل أكثر من 9 آلاف و500 أسير فلسطيني في سجونها، وفق مؤسسات حقوقية فلسطينية ودولية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *