Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

المدفعية الإسرائيلية تقصف جنوب لبنان

أطلق الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، نيران مدفعيته تجاه جنوب لبنان، بعد وقت قصير من إطلاق قذائف صاروخية منه باتجاه بلدات شمال إسرائيل.

وقال في بيان: “الجيش الإسرائيلي يطلق الآن نيران مدفعيته ردا على عمليات إطلاق من الأراضي اللبنانية”.

وأفادت إذاعة الجيش، بأن عددا من الصواريخ سقط في مناطق مفتوحة بمنطقة “شلومي” في الجليل الغربي شمالي إسرائيل، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وتم إطلاق 16 صاروخ “كاتيوشا” على ثلاث دفعات من جنوب لبنان باتجاه مستوطنة شلومي المقابلة لبلدة الناقورة الحدودية.

وكانت قوات “يونيفيل” قد أطلقت صفارات الإنذار في مراكزها جنوبي لبنان، وسط معلومات عن إطلاق صواريخ من مدينة صور باتجاه حدود إسرائيل.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن إطلاق القذائف من جنوب لبنان تجاه شمال إسرائيل وقع بعد تشييع عناصر “حزب الله” الذين استشهدوا أمس الاثنين في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان، ردا على تسلل عناصر من حركة الجهاد الإسلامي.

وفي وقت سابق الثلاثاء، شيّعت جماعة “حزب الله” 3 من عناصرها، استشهدوا في قصف إسرائيلي أمس الاثنين على مناطق حدودية جنوبي لبنان.

والثلاثاء، أعلنت “حركة الجهاد الإسلامي” الفلسطينية أن مجموعة من عناصرها قتلت ضابطين إسرائيليين وأصابت 5 جنود خلال اقتحامها لأحد المواقع العسكرية على حدود لبنان، أمس الاثنين، إضافة إلى استشهاد اثنين من عناصرها.

وفجر السبت، أطلقت حركة ” حماس ” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

والثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة بغزة، ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 830 قتيلا و4250 مصابا، جراء استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ السبت.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *