Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

اليونيسيف: الهجمات على جنوب قطاع غزة لا تقل وحشية عن الشمال

قال متحدث منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” جيمس إلدر، اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023 ، إن الهجمات على جنوب غزة “لا تقل وحشية عما تعرض له الشمال”، موضحا أن الوضع في جنوب القطاع “يزداد سوءا بالنسبة للأطفال والأمهات”.


وأعرب في تدوينة علي منصة “إكس” عن قلقه من “وحشية” الهجمات الإسرائيلية على جنوب قطاع غزة.


وأدان إلدر الصمت تجاه ذلك، مضيفا: “صوتك مهم، يجب أن نؤمن بأننا قادرون على أن نكون جزءا من وقف الحرب على الأطفال، فالصمت تواطؤ”.


وأمس، استنكر متحدث اليونيسيف الهجمات الإسرائيلية على مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، وقال في مقطع مصور نشره علي حسابه الرسمي علي منصة “إكس” إنه “عاجز عن وصف حجم الرعب الذي يلحق بالأطفال هناك”.


وتابع على هامش زيارة يجريها لمستشفى ناصر الطبي بخان يونس: “”بكل ضمير حي، لا يمكننا أن نسمح باستمرار هذه الحرب على أطفال قطاع غزة”.


إلدر وصل إلى قطاع غزة قبيل الهدنة المؤقتة التي تم التوصل إليها بين حركة ” حماس ” وإسرائيل في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.


وفي 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، انتهت الهدنة الإنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أُنجزت بوساطة قطرية مصرية أمريكية، استمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *