Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

انطلاق المفاوضات حول إصلاح جهاز القضاء الإسرائيلي برعاية هرتسوغ

انطلقت، مساء اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023، جلسة المفاوضات التي دعا لها الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ والتي ضمت كتل الائتلاف والمعارضة لبدء جولة المحادثات الرامية للتوصل إلى مخطط توافقي على “إصلاح جهاز القضاء الإسرائيلي”.

ويشارك في الاجتماع التفاوضي الأول الذي انطلق الساعة السابعة والنصف مساء اليوم، ممثلون عن كتل الائتلاف، وممثلون عن حزب “ييش عتيد” الذي يتزعمه يائير لبيد، وحزب “المعسكر الوطني” الذي يتزعمه بيني غانتس .

ووفقا للتقارير، فإن الرئيس الإسرائيلي يعتزم الاجتماع بممثلين عن سائر الأحزاب الإسرائيلية، في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، ضمن مساعيه للتوصل إلى اتفاق واسع حول التعديلات القضائية.

وقالت الرئاسة الإسرائيلية، في بيان، إنّ هرتسوغ “دعا فرق العمل التي تمثّل الائتلاف الحاكم وحزبي “ييش عتيد” و”المعسكر الوطني” إلى عقد اجتماع حواري أول في مقرّ إقامته هذا المساء في الساعة 19:30″.

وبعيد صدور البيان الرئاسي، نشر حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، قائمة بأسماء أعضاء فريقه، واللافت أنها لا تضم وزير القضاء، ياريف ليفين.

كما أن رئيس لجنة الدستور “الصهيونية الدينية” سيمحا روتمان لا يمثل كتل الائتلاف في المفاوضات.

ويضم فريق الليكود وزير الشؤون الإستراتيجية، رون ديرمر، وسكرتير الحكومة، يوسي فوكس، والخبيرة القضائية البروفيسور طاليا أينهورن، والخبير القضائي أفيعاد بكشي.

ويضم فريق التفاوض عن “ييش عتيد” عضو الكنيست أورنا باربيفاي وعضو الكنيست كارين إلهارر، وكذلك المديرة العامة لمكتب رئيس الحكومة السابق، نعمة شولتس، والمحامي عوديد غازيت.

في المقابل، يضم الفريق التفاوضي عن “المعسكر الوطني” وزير القضاء السابق، غدعون ساعر، وعضو الكنيست، حيلي طروبر، وعضو الكنيست، أوريت فركاش هكوهين، والمحامي رونين أفياني.

وأعلن حزب العمل تشكيل فريق تفاوضي “سينضم إلى المحادثات في ديوان الرئاسة ابتداء من غد (الأربعاء) للتأكد من عدم إعادة قوانين الانقلاب القضائي إلى الكنيست للتصويت عليها من الباب الخلفي”.

وأوضح حزب العمل أن فريقه يضم عضو الكنيست غلعاد كاريف، وعضو الكنيست إفرات رايتن، ووزير القضاء الأسبق، آفي نيسنكورن، والخبيرة القضائية تامار هوستوفسكي براندس.

المصدر : وكالة سوا – عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *