Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

“فتح الانتفاضة” تصدر بيانا في الذكرى الـ 23 لانتفاضة الأقصى

فتح – الانتفاضة تصدر بيانا في الذكرى الـ 23 لانتفاضة الأقصى، حيث أكد على تحمل المسؤولية الكاملة في تصعيد النضال مع الشعب الفلسطيني لتحقيق رؤيته، والاستقلال، والعودة.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بيان صادر عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني

فتح – الانتفاضة

في الذكرى الـ 23 لانتفاضة الأقصى: نؤكد على تحمل مسؤوليتنا الكاملة في تصعيد النضال مع شعبنا الفلسطيني لتحقيق رؤيته والاستقلال والعودة

يا جماهير شعبنا المناضلة…

تمضي علينا اليوم الذكرى الـ 23 لانتفاضة الأقصى والتي شهدت هبة جماهيرية لشعبنا الفلسطيني أشعل فيها كل الساحات في رد فعل شعبي طبيعي دفاعاً عن المسجد الأقصى المبارك، عندما أقدم المجرم الصهيوني أرئيل شارون على اقتحامه وتدنسيه، فارتفعت أصوات الفلسطينيين في كل ركن من ركون فلسطين، معبرين عن إرادتهم في خوض معركة الدفاع عن أرضهم ومقدساتهم الدينية وقدرتهم على انتزاع حريتهم وكرامتهم. وتثبت هذه الانتفاضة قوة المقاومة الشعبية التي فشل الاحتلال في السيطرة عليها وأعادت القضية الفلسطينية تتصدر المشهد عربياً واسلامياً.

في هذه المناسبة الرمزية التي تذكرنا بصمود وإصرار الشعب الفلسطيني على مواصلة النضال من أجل أرضه وهويته ومقدساته الدينية. والذي مازال مستمراً في معركته ضد الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية ومخيمات اللجوء والشتات، رافضاً أي تسوية مع الاحتلال الصهيوني، متمسكاً بكامل حقوقه في تقرير مصيره وإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة كاملة على كافة أرض فلسطين التاريخية وعاصمتها القدس الشريف.

إننا في حركة فتح – الانتفاضة وفي ذكرى انتفاضة الأقصى الثورية، نترحّم على أرواح شهدائنا الابرار، كما نعاهدكم أن نبقى لهم أوفياء، و للمبادئ الثورية التي استشهدوا من اجلها، كما نعاهد شعبنا على الاستمرار بالقتال متمسكين ببرنامج الحركة السياسي ومبادئها وأهدافها الثورية و بالميثاق الوطني الفلسطيني التي تشكل جميعها بوصلة يهتدي بها في مسيرتنا النضالية، فإننا نؤكد على ما يلي: –

أولا: تصعيد النضال ضد العدو الصهيوني، بكافة الاشكال والأساليب وفي مقدمتها الكفاح المسلح شكل الثورة واستراتيجيتها، لتحقيق رؤية شعبنا العادلة والاستقلال والعودة

ثانيا: ندعو جميع فصائل العمل الوطني لتطوير تحالفاتنا النضالية للوصول إلى تشكيل جبهة وطنية – مناضلة لزيادة فعلنا النضالي في الانتفاضة الشعبية في الوطن المحتل وفي تحمل مسؤولياتنا كاملة في تصعيد النضال وحماية مقدساتنا الدينية من انتهاكات العدو المستمرة، بالتركيز على بناء برنامج نضالي موحد لتحقيق رؤية الاستقلال والعودة.

ثالثا: إن انتفاضة الأقصى تعبر عن إرادة شعبنا الفلسطيني ووحدته في دفاعه عن أرضه ومقدساته، وهي تذكير دائم للاحتلال الصهيوني بأن شعبنا هو الدرع الأول والحامي للمسجد الأقصى والمقدسات الدينية، رغم محاولات التدنيس والاستفزاز والانتهاكات المستمرة من العدو الصهيوني ومستوطنيه.

رابعا: نؤكد أن إننا نؤكد أن تضحيات شهدائنا لن تذهب هباءًا، بل ستبقى حية في ذاكرتنا وتشعل شرارة الأمل والصمود في قلوب الفلسطينيين. إن تضحياتهم ستكون دافعًا لنا للمضي قدمًا نحو تحقيق حقوقنا المشروعة والاستقلال والعودة.

أخيرا: نجدد الدعوة إلى أمتنا العربية والإسلامية للعمل بجدية لتشكيل جبهة عربية إسلامية من أجل دعم الشعب الفلسطيني في القدس، الذي يقف سداً منيعاً أمام انتهاكات وتطرف العدو الصهيوني في تدنيس مقدساتنا الإسلامية، وخططه في تخريب مسرى الرسول ثالث الحرمين الشريفين.

وإنها لثورة حتى النصر

حركة التحرير الوطني الفلسطيني

فتح – الانتفاضة

الخميس: 13ربيع الأول 1445ه

الموافق: 28 أيلول / سبتمبر2023م

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *