Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

بالفيديو: قطر: جُهدنا بخفض التصعيد في غزة مستمر

تحدث ماجد الأنصاري المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، مساء اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، عن ماهية الدور القطري في خفض التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة .

وقال الأنصاري خلال تقديمه الإحاطة الإعلامية بحسب ما نشرت الوزارة، إن الجهد القطري في خفض التصعيد في غزة مستمر وهو من أحد الثوابت في السياسة الخارجية القطرية خلال السنوات الأخيرة.

وأوضح أن الدور القطري كان في إطار الوساطة بين الطرفين والوصول إلى توافق لإنهاء حالة التصعيد.

وأشار الأنصاري إلى ان الجهود القطرية تأتي لرفع المعاناة عن غزة والأراضي الفلسطينية.

ولفت إلى أن “إسرائيل أعادت فتح معبر رئيسي مع غزة يوم الخميس وسمحت للآلاف بالمرور بعد فترة إنقطاع بدأت مع مظاهرات على السياج واغلاق المعبر من الجانب الإسرائيلي”

وأضاف الأنصاري “كان فتح المعبر فرصة لخفض التصعيد وصدرت تصريحات عن السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة قال فيها إن قطر نجحت في تهدئة الأوضاع في قطاع غزة من خلال وساطتها بالتوصل إلى تفاهم لإعادة فتح المعبر امام العمال الفلسطينيين، وأن الوضع في غزة مآساوي ولن يؤدي صراع آخر إلا إلى تفاقم الأزمة الإنسانية، وأن قطر لن تدخر أي جهد في دعم الشعب الفلسطيني عبر الدبلوماسية والمبادرات التنموية حتى يحقق تطلعاته للإزدهار”.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *