Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

بالفيديو والصور: إصابات جراء تصاعد انتهاكات الاحتلال في الضفة والقدس

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين اليوم الجمعة 21 يوليو 2023 جراء تصاعد انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة .

وأكدت مصادر محلية، على أن قوات الاحتلال قمعت المصلين في خيمة الاعتصام بحي البستان جنوب المسجد الأقصى.

كما وأصيب شاب بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، اليوم، عقب اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على جنازة مواطن في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن شابا أصيب بالرصاص الحي في ذراعه الأيمن وأصابع يده اليسرى، وجرى نقله إلى عيادة البلدة، ومن ثم إلى المستشفى، حيث وصفت مصادر طبية إصابته بالمتوسطة، كما أصيب العشرات من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام، عولجوا ميدانيا.

من جهته، أفاد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان يوسف أبو مارية، بأن قوات الاحتلال اعتدت على مشيعي جنازة في بيت أمر خلال توجههم الى المقبرة التي تقع على الشارع الرئيسي للبلدة، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع باتجاه المشيعين، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام.

وأشار أبو مارية، إلى أن اندلاع مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في منطقة عصيدة شرق البلدة، بعد الاعتداء على الجنازة.

وأصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، اليوم، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب انطلاق مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق قلقيلية.

وأوضح الناطق الإعلامي في إقليم حركة “فتح” في قلقيلية مراد شتيوي، أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز السام بكثافة صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى الى إصابة ثلاثة منهم بالرصاص، والعشرات بالاختناق، عولجوا ميدانيا.

وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، إصابة مواطنين بحالة خطيرة بالرصاص الحي في الرأس والبطن خلال مواجهات مع الاحتلال في أم صفا شمال مدينة رام الله .

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *