Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

بث مباشر: تطورات الحرب على غزة باليوم الـ 79 – عشرات الشهداء وتدمير طرق رئيسية

تتواصل الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة ، اليوم الإثنين 25 ديسمبر 2023، وفي اليوم الـ 79 على التوالي، مخلفة خلال الليلة الماضية عشرت الشهداء  ومئات الجرحى.

كما تشهد محاور التوغل معارك ضارية واشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي التي تحاول التوغل إلى جباليا ومخيمها، وسط قصف جوي ومدفعي مكثّف.

عشرات الشهداء وتدمير طرق رئيسية

وفي خانيونس، أفادت مصادر طبية، بارتفاع عدد الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة صلاح في منطقة معن شرقا إلى 21، إضافة لعشرات المفقودين تحت الانقاض، وإصابة العشرات بجروح.

كما استشهد الشاب يحيى محمود جواهر وشقيقه الطفل عبد الرحيم في قصف منزل بحي الأمل غربي خان يونس، كما دمر الاحتلال طرقا رئيسية واصلة بين مخيمات وسط قطاع غزة، لإعاقة وصول سيارات الإسعاف والدفاع المدني.

وكان قد استشهد وأصيب عشرات المواطنين غالبيتهم من الأطفال والنساء، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، إثر استهدافها العديد من المنازل في مخيم المغازي، وسط قطاع غزة.

وأكدت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى وصول 70 شهيدا، بينهم من وصل أشلاء، جراء القصف المدفعي والغارات التي طالت العديد من المنازل في مخيم المغازي، مضيفة أن عددا من المصابين وصلوا إلى المستشفى، بينهم حالات خطرة جدا.

الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي في معارك غزة

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، مقتل الرائد احتياط نيتاي ميسيلز، 30 عاماً، من رحوفوت، وهو مقاتل مدرع في اللواء الضارب الرابع عشر، في معركة شمال قطاع غزة.

وكذلك مقتل الرقيب راني تمير، 20 عاما، وهو مقاتل في الكتيبة 50، لواء “ناحال”، في معركة شمال قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي المعلن عنهم إلى 489 جنديا وضابطا منذ بداية معركة “طوفان الأقصى” بالسابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، بينهم 162 قتلوا منذ بدء العملية البرية في القطاع يوم 27 أكتوبر.

قصف مدفعي وجوي اسرائيلي على مخيمي البريج والمغازي والنصيرات.

ومن جانبه، قال المدير الطبي لمستشفى شهداء الأقصى إن عددا كبيرا من المصابين وضعوا على الأرض وفي الممرات والخيم، وأكثر من 70 شهيدا معظمهم أشلاء جراء مجزرتي المغازي والبريج في قطاع غزة.

بث مباشر أخبار غزة الآن

 

الطيران الإسرائيلي يشن أحزمة نارية في المحافظة الوسطى

ومع ساعات الصباح الأولى من اليوم الإثنين، شن الطيران الإسرائيلي أحزمة نارية في المحافظة الوسطى وتحديدا مخيمي البريج والمغازي.

كما شهدت تحليق لطائرات حربية في أجواء قطاع غزة، بالتزامن مع التحليق المستمر للطائرات المسيرة.

اشتباكات عنيفة بمخيم البريج

وقالت كتائب المقاومة الوطنية “قوات الشهيد عمر القاسم”: نخوض اشتباكات عنيفة شرق مخيم البريج وفجرنا عبوة ناسفة بقوة من جيش الاحتلال وأوقعنا فيها قتلى وإصابات.

المصدر : عرب 48 – وفا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *