Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

بعد تقييم للوضع الراهن: نتنياهو يتخذ قراراً يبدأ تنفيذه غداً الأحد

قالت هيئة البث الإسرائيلية “مكان”، صباح اليوم السبت 8 أبريل 2023، إنه “بناءً على توجيهات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وتقييم الوضع الراهن الذي أجراه وزير الأمن القومي ومفوض الشرطة وقائد حرس الحدود، سيتم حشد 4 سرايا من الاحتياط التابع لحرس الحدود بشكل فوري اعتبارا من يوم غدٍ الأحد.

وأضافت الهيئة، أن “هناك ستة سرايا من قوات الاحتياط التابعة لحرس الحدود تعمل بالفعل في لواء القدس ومحيطها وفي اللد، وستنضم السرايا الأربع التي سيتم تجنيدها إلى هذه القوات”.

وأشارت إلى أن السرايا الإضافية التي سيتم استدعاؤها ستعمل على زيادة التواجد وتعزيز الأمن في مراكز المدن والمراكز المزدحمة.

وبحسب الهيئة، فقد أمر قائد قوات حرس الحدود في الجيش الإسرائيلي أمير كوهين، بعد تقييم الوضع، بوضع جميع سرايا الاحتياط على أهبة الاستعداد للتعبئة فوراً.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد أعلنت، مساء أمس الجمعة، مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة، بعملية إطلاق نار، ودهس مزدوجة في مدينة تل أبيب.

كما قُتلت إسرائيليتان، وأصيبت ثالثة بحالة حرجة، في عملية إطلاق نار نسبت إلى خلية فلسطينية، استهدفت مركبة قرب مستوطنة “حمرا”، في المنطقة الشمالية من غور الأردن، أمس الجمعة، الأمر الذي دفع الجيش الإسرائيلي وحرس الحدود إلى استدعاء قوات الاحتياط.

المصدر : وكالة سوا – هيئة البث الإسرائيلية مكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *