Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

بلينكن يبلغ مسؤولين إسرائيليين استحالة القضاء على حماس

قالت القناة 13 الإسرائيلية مساء اليوم الاربعاء 10 يناير 2024 ، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أبلغ المسؤولين الإسرائيليين خلال زيارته الأخيرة لتل أبيب، بأنه “من المستحيل القضاء على حماس بشكل كامل”.

وأضافت القناة أن بلينكن طرح خلال اجتماعه بمجلس الحرب طلب الولايات المتحدة لتطبيق حل الدولتين كرؤية “لليوم التالي” (انتهاء) للحرب في غزة .


ووصل بلينكن إسرائيل مساء الاثنين للمرة الخامسة منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، والتقى بعدد من المسؤولين بينهم الرئيس إسحاق هرتصوغ ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو واجتمع بمجلس الحرب الإسرائيلي.


وأضافت: “قال بلينكن للوزراء: مثلما لديكم طموحات، الفلسطينيون، لديهم أيضا طموحات، عليكم قبول ذلك”.


وردا على ذلك، وبحسب القناة، قال وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر إن “85 بالمئة من الفلسطينيين في يهودا والسامرة (التسمية التوراتية للضفة الغربية) يؤيدون المجزرة التي وقعت يوم السبت الأسود”، في إشارة لهجوم شنته “حماس” على مستوطنات جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر.


وقال مسؤولون إسرائيليون كبار للقناة إن رسالة بلينكن كانت “أنه إذا لم يتم طرح حل الدولتين كرؤية، فإن إسرائيل لن تتقدم سياسيا، ولا حتى (في ملف التطبيع) مع السعودية”.


كما قال بلينكن للوزراء بمجلس الحرب الإسرائيلي: “من المستحيل القضاء على حماس بشكل كامل”، وفق ذات المصدر.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *