Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

تجهيز قوة مستعربين خاصة لمواجهة المقدسيين في رمضان

أمر قائد حرس الحدود أمير كوهين، اليوم الأربعاء 1 مارس 2023، بتجهيز قوة احتياطية تتبع لقوة المستعربين الخاصة وتعمل معها في حال تصاعدت الأوضاع الميدانية خلال شهر رمضان المبارك، وعيد الفصح اليهودي، في مدينة القدس .

وأكدت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، أن قرار تجنيد هذه القوة جاء لأول مرة بفعل حالة التوتر الأمني القائم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، مشيرةً إلى أن مهامها ستتركز في القدس.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: إصابات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال عقبة جبر في أريحا

بدوره، بين مسؤول في الشرطة الإسرائيلية: “مهمة القوة الاحتياطية ستتركز على التصدي لأحداث العنف في القدس ومحيطها خلال شهر رمضان، وسيتغلغلون في الميدان وسط السكان لإحباط أي هجمات أو أي مواجهات”.

وتنوي الشرطة الإسرائيلية، حل شعبة ما يسمى بـ “مكافحة الجريمة” في أوساط فلسطينيي الداخل والتي تم إنشاؤها قبل عام ونصف، ووفقا لما أفادت صحيفة هآرتس العبرية، فإنه سيتم إخضاع وحداتها لقسم جديد لم يتم إنشاؤه.

وأوضحت الصحيفة أن القرار اتخذ من قبل مفوض الشرطة الإسرائيلية كوبي شبتاي بسبب القفزة الواضحة في أعداد القتلى في أوساط فلسطينيي الداخل منذ بداية العام الجاري، بضعف الفترة المماثلة من عام 2022.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *