Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

تفاصيل اجتماع وفد الجهاد الإسلامي مع الرئيس العراقي ورئيس مجلس الوزراء

نشرت قناة فلسطين اليوم مساء الخميس 13 أبريل 2023 تفاصيل اجتماع وفد حركة الجهاد الإسلامي برئاسة الأمين العام زياد النخالة مع الرئيس العراقي عبد اللطيف جميل رشيد ورئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

لقاء وفد الجهاد الإسلامي مع الرئيس العراقي

وقدم وفد الجهاد الإسلامي للرئيس العراقي عبد اللطيف جميل رشيد شرحا وافيا لواقع القضية الفلسطينية ومستجداتها لا سيما الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في المسجد الأقصى و القدس .

ووضع النخالة رئيس الجمهورية العراقية في تطورات قدرات المقاومة الفلسطينية وجهوزيتها للدفاع عن الشعب الفلسطيني، حيث أكد الأمين العام للجهاد الإسلامي على أن العراق القوي المستقل الموحد بمختلف مكوناته هو قوة لفلسطين ومقاومتها.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي أن الرئيس العراقي أكد لوفد الحركة على دعم الشعب الفلسطيني في كل المحافل والمجالات، ووقوف العراق قيادة وشعبًا إلى جانبه في مسعاه لنيل حقوقه وحريته، وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وثمن الرئيس العراقي الدور الذي تقوم به حركة الجهاد الإسلامي في الدفاع عن الشعب الفلسطيني، مشيدا ببطولات المقاومين والمرابطين في المسجد الأقصى.

لقاء وفد الجهاد الإسلامي مع رئيس الوزراء العراقي

ورحب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بوفد حركة الجهاد الإسلامي مؤكدا على أهمية الزيارة ، قائلا إنه على الرغم من كل الجهود التي بذلت من أجل صرف العراق عن قضايا أمته العربية، إلا أن الدولة العراقية وقواها السياسية والمجتمعية قد استعادت راهنا قوتها ووحدة مكوناتها، ولم تتخلَّ عن القضية المركزية الفلسطينية.

وقال السوداني إن العراق حريصة على دعم المقاومة بكافة أشكالها وعلى كل الصعد، في مواجهة عجرفة العدوان الإسرائيلي في القدس وفلسطين”.

وأضاف أن العراق قطع الطريق على محاولات جهات عربية ودولية تمرير مشاريع التطبيع مع اسرائيل، فشرع البرلمان العراقي قانونًا يجرم التطبيع، وأدان مبدأ الازدواجية التي تتعامل به بعض الجهات الدولية مع الحقوق الفلسطينية.

من جهته شكر الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي كلا من رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جميل رشيد، ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني على مواقفهما المشرفة من جهاد شعب فلسطين ومقاومته، وعلى حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *