Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

تفاصيل لقاء اشتية مع وفد أمريكي برئاسة هادي عمرو في نيويورك

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023، مع وفد أميركي برئاسة نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون الفلسطينية الإسرائيلية هادي عمرو في نيويورك.

وبحث اشتية مع الوفد الأمريكي، جهود دفع العملية السياسية، وذلك على هامش مشاركته باجتماع الدول المانحة الذي عقد في مقر الأمم المتحدة.

ودعا اشتية إلى تكثيف الجهد الأميركي نحو إلزام اسرائيل بتنفيذ تعهداتها، وكذلك تحميلها مسؤولية انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني.

وبيّن أن الإجراءات الإسرائيلية من اقتحام وقتل واستيطان تشعل صراعا مفتوحا داخل نظام فصل عنصري معاصر، بحكم القانون والواقع.

ووضع اشتية، الوفد الأميركي في صورة الوضع المالي الصعب للسلطة الوطنية نتيجة اقتطاع الحكومة الإسرائيلية لأموال الضرائب بشكل غير قانوني وغير خاضع للتدقيق، مشيرا إلى أن اقتطاعات الاحتلال من أموالنا تجاوزت 800 مليون دولار سنويا.

وشارك في اللقاء، وزير المالية شكري بشارة ، والمستشار القانوني للرئيس وائل لافي، ومن الجانب الأميركي، رئيس وحدة الشؤون الفلسطينية جورج نول، ومديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في فلسطين إيمي توهل-ستول.

المصدر : وكالة سوا – وفا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *