Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

جيش الاحتلال يعلن عدد قتلى جنوده منذ بداية الحرب على غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 ، عن عدد قتلى جنوده منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وقال إن 404 من جنوده وضباطه قتلوا منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


جاء ذلك عقب إعلانه صباح اليوم عن مقتل ضابط وجنديين من سلاح المدرعات، خلال معارك برية في قطاع غزة، الإثنين.


وأضاف الجيش أن من بين إجمالي عدد القتلى يوجد “41 مجندة”، بحسب المصدر ذاته.


ولا يكشف الجيش ضمن الإحصائية التي يحدثها يوميا المواقع التي قتلت فيها عناصره في قطاع غزة، مكتفيا بنشر الأسماء والسلاح والكتيبة التابعين لها.


بدوره، ذكر موقع “واي نت” الإخباري العبري، الثلاثاء، أن “282 جنديا قتلوا في هجوم حماس في 7 أكتوبر” على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف قطاع غزة، بينما قتل “79 ضابطا وجنديا إسرائيليا في المعارك البرية، داخل قطاع غزة”، التي بدأت في 27 من الشهر ذاته.


وأوضح الموقع العبري أن “9 ضباط وجنود قتلوا في شمال إسرائيل”، في إشارة إلى الهجمات التي تطال مواقع حدودية إسرائيلية ومصدرها لبنان.


ولفت إلى أن “3 جنود قتلوا أيضا، في هجمات نفذها فلسطينيون في داخل الضفة الغربية”.


وبوتيرة يومية ينفذ الجيش الإسرائيلي حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية و القدس ، تصحبها مواجهات واعتقالات لفلسطينيين.


واستنادا إلى الإحصائية التي كشف عنها “واي نت”، فإن 73 من بين الضباط والجنود القتلى هم من لواء “غولاني” للمشاة في الجيش الإسرائيلي المعروف إسرائيليا باسم لواء “النخبة”.


والأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء العمليات البرية شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وبدء تحرك القوات المدرعة لمهاجمة أهداف تابعة لحركة “حماس”.

وتوقعت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن “يقوم الجيش بتوسيع انتشار قواته في المنطقة وتكثيف العملية البرية”.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *