Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

حفل زفاف الأميرة إيمان بث مباشر قناة المملكة

حفل زفاف الأميرة إيمان بث مباشر قناة المملكة – حيث يُقام يوم الأحد 12 مارس 2023م، مراسم حفل زفاف الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، على جميل ألكساندر ترميوتس.

ويبحث المُهتمين ومحبي العائلة الملكية في الأردن عن بث مباشر لمشاهدة مراسم حفل زفاف الأميرة إيمان، عبر قناة المملكة والقنوات الأردنية الرسمية ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي.

موعد حفل زفاف الأميرة إيمان

من المُقرر أن تُقام مراسم حفل زفاف الأميرة إيمان على جميل ألكساندر ترميوتس مساء يوم الأحد 12 مارس 2023م، في بيت الأردن “قصر الملك عبد الله الثاني”، حيث من المتوقع أن يكون عدد المدعوين 150 شخصا.

حفل حناء الأميرة إيمان

كانت الملكة رانيا العبدالله، قد أقامت يوم الثلاثاء في قصر الحسينية حفل حناء للأميرة إيمان، واشتمل الحفل على أغاني ومعزوفات تراثية وشعبية أردنية، قدمتها فرقة نايا التي تُعتبر أول فرقة نسائية تراثية في المملكة الأردنية الهاشمية.

الديوان الملكي الهاشمي يُعلن حفل زفاف الأميرة إيمان

أعلن الديوان الملكي الهاشمي في تغريدة على الحساب الرسمي، أن عقد قران سمو الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني على السيد جميل ألكساندر ترميوتس سيتم في التاسع عشر من شعبان عام 1444 هجري، الموافق الثاني عشر من آذار عام 2023 ميلادي.


وهنأ الديوان الملكي، عميد آل البيت الملك عبدالله الثاني بن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، والعائلة الهاشمية، بهذه المناسبة السعيدة، وتمنى للأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني وللسيد جميل ألكساندر ترميوتس حياة مليئة بالسعادة والهناء.

حفل زفاف الأميرة إيمان بث مباشر قناة المملكة

تنقل لكم قناة المملكة الأردنية بث مباشر لحفل زفاف الأميرة إيمان بنت عبدالله بن الحسين، على جميل ألكساندر ترميوتس حيث ستبدأ مراسم حفل الزفاف في تمام الساعة السادسة مساءً.

الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني – ويكيبيديا

إيمان بنت عبد الله الثاني بن الحسين، ولدت في عمان في 27 سبتمبر 1996 بمدينة الحسين الطبية، وكانت الطفلة الثانية للأمير عبد الله والأميرة رانيا (الملك عبد الله والملكة رانيا لاحقا) لديها شقيق أكبر وهو ولي العهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين، وشقيقان أصغر هما الأميرة سلمى والأمير هاشم.

أنهت الأميرة إيمان دراستها الثانوية في مدرسة أكاديمية عمان الدولية (AAI) مع بنت عمتها منى جمعة في 4 يونيو 2014، وحصلت عند تخرجها على جائزة في علوم الرياضة وجائزة في مبحث العلاقات الدولية، وكانت من المتفوقين في دفعتها، وقد رعى الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا حفل التخرج وحضر الحفل ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والأمراء والأميرات منى الحسين فيصل بن الحسين وعائشة بنت الحسين والتي كانت تحضر كذلك تخرج ابنتها منى جمعة وسلمى بنت عبد الله الثاني وهاشم بن عبد الله الثاني والأميرة ريم علي.

ألقت الملكة رانيا خلال حفل التخرج كلمة قالت فيها: «نفاخر بكم الدنيا فأنتم نتاج سنوات من الحب والرعاية والإيثار والتضحية أهلكم فعلوا كل ما في وسعهم لكي تكونوا الأفضل ولكي تكونوا سالمين ومرتاحين وسعداء شاركوني في شكرهم».

التحقت الأميرة إيمان بجامعة جورج تاون في مدينة واشنطن لإكمال دراستها الجامعية، وهي نفس الجامعة التي درس فيها شقيقها الأكبر ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

عندما كانت لا تزال في الثانية عشرة من عمرها قدَّمت الأميرة إيمان حفلاً للياقة البدنية أقيم في مدينة الحسين الرياضية بمشاركة 12 ألف طالب من 148 مدرسة، وذلك ضمن مبادرة ملكية لتشجيع الشباب على تطوير قدراتهم الرياضية.

شاركت الأميرة إيمان في مجموعة من المناسبات الملكية، كان أبرزها حضورها حفل زفاف ولي عهد السويد الأميرة فيكتوريا في 19 يونيو 2010، حيث رافقت الأميرة إيمان والديها إلى الحفل. كما رافقت والديها في زيارات دبلوماسية وحضرت مجموعة من الفعاليات والمؤتمرات الخيرية في مجموعة من البلاد، كان أبرزها المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا والصين واليابان. كما شاركت عائلتها حضور حفل عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية الخامس والستين، وفي العام 2013 شاركت في افتتاح الدورة العادية الأولى لمجلس الأمة السابع عشر.

في 5 يوليو عام 2022، أعلن الديوان الملكي الهاشمي عن خطبة الأميرة إيمان إلى السيد جميل ألكساندر ترميوتس وهو شاب من أصول يونانية ولد في كاراكاس في فنزويلا عام 1994 ويحمل شهادة البكالوريوس في كلية الأعمال من جامعة فلوريدا في العام 2016.

ما هي ديانة وجنسية زوج الأميرة إيمان

جميل ألكساندر زوج الأميرة إيمان بنت العبدالله وهو أمريكي الجنسية ويعتنق الديانة الإسلامية، ويعود أصوله إلى دولة اليونان كونه من مواليد محافظة كاراكاس فنزويلا، واصبح من اكبر رائدين الأعمال في دولة الولايات المتحدة الأمريكية واشتهر بعد زواجه من الأميرة إيمان بنت عبدالله الحسين وهو الوالي على المملكة الهاشمية الأردنية.

القنوات الناقلة لحفل زفاف الأميرة إيمان بنت العبد الله

من المُرجح أن يتم نقل حفل زفاف الأميرة إيمان في بث مباشر عبر القنوات الرسمية في الأردن، ومن المُقرر أن تنقله قناة المملكة الأردنية والتلفزيون الأردني وقناة رؤيا وعمان TV ، بالإضافة إلى العديد من المواقع الإلكترونية.

وبهذا نكون قد اختتمنا مقالنا حيث أوضحنا تفاصيل حفل زفاف الأميرة إيمان بث مباشر قناة المملكة والقنوات الناقلة بالإضافة إلى من هو زوج الأميرة إيمان وديانته وجنسيته.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *