Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

حماس تعقب على اقتحام بن غفير المسجد الأقصى

اعتبرت حركة حماس اليوم الاربعاء 22 مايو 2024، إقدام وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير على اقتحام المسجد الأقصى “عملا عدوانيا”.

وقالت حماس: “إقدام الوزير الصهيوني الفاشي إيتمار بن غفير على اقتحام المسجد الأقصى هو عمل عدواني يصب الزيت على النار”.

وشددت على أن اقتحام المسجد الأقصى “لن يمنح الاحتلال شرعية على مقدساتنا التي ستبقى عربية إسلامية رغم أنف الاحتلال الصهيوني النازي.”.

ودعت حماس الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948 إلى “التصدي لحملة التهويد الممنهجة ضد المسجد الأقصى، وتكثيف الرباط فيه، وشد الرحال إليه، والوقوف سدا منيعا أمام كل محاولات تدنيسه وتهويده”.

وطالبت الحركة جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي “بضرورة التحرك بفاعلية ضد الخطر الصهيوني المحدق بالمسجد الأقصى وكافة مقدساتنا الإسلامية والمسيحية”.

والأربعاء، اقتحم بن غفير، المسجد الأقصى، لأول مرة منذ بداية حرب تل أبيب المتواصلة على قطاع غزة للشهر الثامن.

ولم يتم الإعلان مسبقا عن اعتزام بن غفير اقتحام المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية المحتلة، وأفاد مراسل الأناضول بأن الاقتحام جرى تحت “حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية”.

وهذا هو الاقتحام الرابع الذي ينفذه بن غفير للمسجد الأقصى منذ تسلمه مهام منصبه وزيرا للأمن القومي أواخر عام 2022.

وبدوره، قال بن غفير، في مقطع مصور نشره عبر تطبيق تلغرام: “من أقدس مكان لشعب إسرائيل، والذي ينتمي فقط إلى دولة إسرائيل”، على حد زعمه.

وجاء اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى بعد ساعات من إعلان النرويج وإسبانيا وأيرلندا الاعتراف بدولة فلسطين؛ ما رفع عدد الدول التي تعترف بالدولة الفلسطينية إلى 147 دولة من أصل 193 دولة عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسبق وأن تسببت اقتحامات سابقة لبن غفير للمسجد الأقصى بردود أفعال غاضبة في العالمين العربي والإسلامي، فضلا عن انتقادات دولية.

ويقول الفلسطينيون إن إسرائيل تعمل بكثافة على “تهويد” القدس الشرقية، بما فيها المسجد الأقصى، وطمس هويتها العربية والإسلامية.

ويتمسكون بالقدس الشرقية عاصمة لدولاتهم المأمولة، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية، التي لا تعترف باحتلال إسرائيل للمدينة عام 1967 ولا بضمها في 1981.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *