Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

حماس تقترح صفقة جديدة لتبادل الأسرى وتمديد الهدنة في غزة

قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، مساء الأربعاء 29 نوفمبر 2023 ، إن حركة حماس اقترحت صفقة جديدة لتبادل الأسرى مع إسرائيل تتضمن 4 مراحل تبدأ بإطلاق سراح المحتجزين المسنين من غزة وصولا للجنود، مقابل تمديد الهدنة الإنسانية وإطلاق سراح أسرى فلسطينيين “مدانين بقتل إسرائيليين”.

وأوضحت الهيئة أن “الاتفاق الجديد يشمل إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين المسنين في قطاع غزة، وفي المرحلة الثانية إطلاق سراح الرجال، ثم إطلاق سراح المجندات، بينما في المرحلة الأخيرة إطلاق سراح الجنود”.

إقرأ/ي أيضا : مكتب نتنياهو يكشف عدد الرهائن الذين ما زالوا في غـزة

ويشمل الاتفاق وفق ذات المصدر، “إطلاق سراح 10 محتجزين إسرائيليين بغزة في كل يوم هدنة جديدة، وإطلاق سراح إسرائيل الأسرى الفلسطينيين لديها الذين أدانتهم بتنفيذ عمليات أسفرت عن مقتل إسرائيليين”.

لكن الهيئة نقلت عن مسؤول سياسي إسرائيلي لم تسمه، إن تل أبيب ردت بأن “على حماس أولا إطلاق سراح 21 امرأة و4 أطفال لا يزالون محتجزين لديها، قبل بحث الاتفاق الجديد”.

وبحسب الهيئة، تنفي “حماس” أن يكون لديها المزيد من النساء بعد الدفعة المقرر إطلاق سراحها الليلة.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال الجيش الإسرائيلي ووسائل إعلام عبرية إن إسرائيليتين تحملان الجنسية الروسية جرى تسليمهما للصليب الأحمر وهما في طريقهما لإسرائيل، ضمن 12 محتجزة من المقرر إطلاق سراحهم في وقت لاحق الليلة.

وصباح الأربعاء، أعلن مكتب نتنياهو أن 161 شخصا ما زالوا “رهائن” في قطاع غزة بينهم 146 إسرائيليا، بعد إطلاق سراح 86 محتجز بينهم 66 إسرائيليا، على مدار أيام الهدنة الإنسانية المؤقتة التي أقرت مع حركة “حماس” الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *