Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

محدث: سبب وفاة يوسف ناصر الشاعر الغنائي في الكويت – الشاعر يوسف ناصر ويكيبيديا

سبب وفاة يوسف ناصر الشاعر الغنائي في الكويت – الشاعر يوسف ناصر ويكيبيديا، حيث أعلنت وسائل إعلام كويتية رسمية اليوم الأحد 27 أغسطس 2023 ، عن وفاة الشاعر يوسف ناصر الذي يبلغ من العمر 80 عاما ، إذ يعد من رواد الشعر الغنائي وأحد مؤسسي الأغنية الكويتية.

ويبحث عدد كبير من المثقفين والمهتمين عن سبب وفاة يوسف ناصر الشاعر الغنائي في الكويت – الشاعر يوسف ناصر ويكيبيديا، حيث انتشر نبأ وفاته كالنار في الهشيم على مختلف منصات ومواقع التواصل الاجتماعي التي ضجت ببرقيات التعزية واستذكار محطات حياته المهمة والتي كانت حافلة بالمشاركات العديد سواء على صعيد الفن الغنائي او العمل الفني بشكل عام.

سبب وفاة يوسف ناصر الشاعر الغنائي

سبب وفاة يوسف ناصر الشاعر الغنائي ، حيث أنه وبحسب بغض التغريدات التي تم رصدها فإن سبب وفاة الشاعر يوسف ناصر في الكويت جاء بعد تعرضه لوعكة صحية ألمت به خلال الأيام القليلة الماضية ، حيث نقل الى أحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم ، إلا أن حالته الصحية تدهورت بشكل لافت وسريع وتم نقله الى غرفة العناية المكثفة ليعلن الأطباء عن وفاته رسميا عصر اليوم الأحد 27 أغسطس 2023.

وزارة الاعلام تعقب على وفاة يوسف ناصر

وبعد التعرف على سبب وفاة يوسف ناصر ، نعت وزارة الإعلام «ببالغ الحزن والأسى» الشاعر الغنائي يوسف ناصر الذي وافته المنية «بعد رحلة حياة حافلة بالعطاء للحركة الغنائية الكويتية الحديثة منذ بدايتها في الستينيات عبر أسلوبه المتفرد وكلماته الراقية التي لامست وجدان الجمهور بأصوات كبار نجوم الأغنية الكويتية».

ونقل المتحدث باسم الوزارة بدر العنزي في بيان صحافي تعازي ومواساة وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري لأسرة الفقيد داعيا المولى عز وجل أن يلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء.


 

وقال العنزي إن الراحل جسد بموهبته معاني كثيرة للابداع الشعري وتميز بعلاقاته الأخوية وتعاونه المتميز مع كبار مطربي الكويت والخليج بأعمال حفرت مكانتها في ذاكرة الفن الغنائي الكويتي داعيا الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

الشاعر يوسف ناصر ويكيبيديا

يوسف ناصر شاعر غنائي كويتي يعتبر من مؤسسي الأغنية الكويتية القديمة ، وفي 15 يناير صرح الشاعر يوسف ناصر بأنه سيقوم برفع دعوى قضائية على شركة زين للاتصالات على خلفية سرقتها لحقوقه الفكرية من خلال استغلالها لأغنية (آه يالأسمر يا زين) للفنان عبد الكريم عبد القادر دون الرجوع إليه.

وعن بداياته الشعرية وكيف تحول من ملحن إلى شاعر يتغنى بقصائده أشهر الفنانين في الوطن الخليجي والعربي، وعن قصص ألحان أشهر المسلسلات المعروفة، وعلاقته بالأندلس، وقصص بعض الأغاني، وعلاقته بالفنانين. قال الشاعر الغنائي يوسف ناصر إن تأثره بالشاعر أحمد العدواني، والشاعر بدر الجاسر، وزاد: «أنا أحب الشعر الأندلسي وهو الذي صقل موهبتي لتشابهه مع شعر الخليج وتميزه برقة الأسلوب وجمال المفردات، وأتاثر بالموضوع وأتعايش معه، وكتابة الأغنية تختلف تماماً عن الشعر العادي المقفى».

وبين يوسف ناصر أن بداياته كانت مع الفنان عبدالكريم عبدالقادر، وقال: «هي صدفة، كنا نجتمع في جمعية الفنانين وتعرفت عليه، وكنا نتداول النصوص ومعنا الملحن المعروف عبدالرحمن البعيجان، وكنت أشعر بتفاهم روحي بيني وبين البعيجان وعبدالكريم، ودائما الصداقة تؤلف القلوب والتفاهم في العمل، وعبدالكريم له النصيب الأول في نجاحات يوسف الناصر».

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الاخبارية قد نشرنا لكم مقالا تفصيلا عن سبب وفاة يوسف ناصر الشاعر الغنائي في الكويت وكذلك نشرنا السيرة الذاتية للشاعر ناصر يوسف ويكيبيديا.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *