Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

خطوات فحص نتائج توجيهي 2023 برقم الجلوس والاسم

خطوات فحص نتائج توجيهي 2023 برقم الجلوس والاسم، حيث تزداد عمليات البحث من قبل طلاب وطالبات الثانوية العامة عن خطوات فحص نتائج توجيهي 2023 برقم الجلوس والاسم وذلك مع قرب إعلان نتائج الثانوية العامة من قبل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية صباح اليوم الخميس 20 يوليو 2023.

وتزداد حالة التوتر عند الطلاب وذويهم اليوم مع ترقب إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2023 خاصةً وهي مرحلة مهمة في حياة كل طالب وطالبة في الثانوية العامة مع تحديدها للمسار العلمي الذي سيتبعه كل طالب عقب إعلان نتائج توجيهي 2023 في فلسطين.

خطوات فحص نتائج توجيهي 2023 برقم الجلوس والاسم:

قم بزيارة موقع نتائج توجيهي 2023 “اضغط هنا”.

أدخل رقم الهوية الوطنية أو رقم الجلوس الخاص بك.

اضغط على زر البحث لعرض نتيجتك على الشاشة.


 

من جانبه أكد مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم بوزارة التربية والتعليم في غزة قيس نبهان، إن “إعلان نتائج الثانوية العامة سيكون من خلال بيان صحفي وليس مؤتمر، وسيتم فيه ذكر أسماء العشر الأوائل من كل الفروع”.

بدوره صرح مدير عام وحدة العلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم ب غزة أحمد عايش النجار، بأن مراجعة أوراق اختبارات الثانوية العامة بعد إعلان نتائج توجيهي 2023 مسألة ممنوعة.

وقال النجار في حديثٍ إذاعي له، إن: “هامش الخطأ في تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام يكاد يكون صفر، فالأوراق تمر في مراحل كبيرة وعلى أكثر من مُصحح، بالتالي مسألة المراجعة ممنوعة أي لا توجد مراجعة للأوراق بعد إعلان النتائج وذلك يعود للتأكد من صحة التصحيح”.

وأشار النجار إلى أن أوراق الاختبارات تُصحح أكثر من مرة عبر معلمين متخصصين، وتمر على ما يقارب 30 موظف في وزارة التربية والتعليم قبل اعتماد النتيجة.

وأصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية، تنويهاً مهماً لطلبة الثانوية العامة وأولياء الأمور فيما يخص التسجيل في مؤسسات التعليم العالي.

ودعت الوزارة في بيان لها، إلى توخي الحذر والدقة قبل التسجيل والالتحاق في أيٍ من مؤسسات التعليم العالي داخل الوطن وخارجه أو أيٍ من فروعها أو برامجها التعليمية، مشددةً على أن الوزارة هي المرجع الرسمي لأية معلومات تتعلق بالالتحاق في مؤسسات التعليم العالي.

وأوضحت أنه ومع إعلان نتائج الثانوية العامة؛ يتوجب على الطلبة وأولياء الأمور الحرص على التأكّد من أن مؤسسة التعليم العالي أو فروعها أو برامجها؛ مُرخصة ومعتمدة من قِبل الوزارة، وذلك حتى لا يكونوا عُرضةً لأية إعلانات مُضلّلة.

والثانوية العامة هي مرحلة من مراحل التعليم الثانوي في بعض البلدان، وتُعرف أيضًا بمصطلحات أخرى مثل البكالوريا أو الثانوية العامة المتقدمة. وتعتبر هذه المرحلة النهائية في التعليم الثانوي، وتأتي بعد انتهاء المرحلة المتوسطة.

وعادةً، يتم إكمال الثانوية العامة في سن مبكرة من الشباب، عادةً بين سن 16 و 19 عامًا، حسب نظام التعليم الذي يلتحق به الطالب والبلد الذي يقيم فيه.

وفي نظام الثانوية العامة، يتعلم الطلاب مواد مختلفة على مدى فترة زمنية محددة، تشمل موادًا أساسية مثل اللغة الأدبية والرياضيات والعلوم، بالإضافة إلى مواد اختيارية تتنوع حسب تخصصات الطلاب المفضلة واهتماماتهم المستقبلية.

وعندما يتم اجتياز الثانوية العامة بنجاح، يحصل الطلاب عادة على شهادة تمكّنهم من مواصلة دراستهم الجامعية أو الكلية، أو الانخراط في سوق العمل والعمل في بعض الوظائف المتاحة لحملة الثانوية العامة.

وتختلف متطلبات ومواد الثانوية العامة من بلد لآخر، فكل بلد يحدد نظامه التعليمي بناءً على احتياجاته ومتطلباته التعليمية والاقتصادية.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *