Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

دعاء أول جمعة من محرم 1445 ـ دعاء ليلة الجمعة

دعاء أول جمعة من محرم 1445 ـ دعاء ليلة الجمعة ، في أول جمعة من شهر محرم الحرام من السنة الهجرية الجديدة 1445، نستحضر الله سبحانه ونبتهل إليه بالدعاء والتضرع، ونبتهج بقدوم هذا الشهر العظيم الذي يحمل في طياته العديد من الفضائل والمناسبات الدينية، وبهذا نعرض لكم دعاء أول جمعة من محرم 1445 ـ دعاء ليلة الجمعة .

إن محرم هو أحد الأشهر الحُرُم، الذين ورد تحريمها في القرآن الكريم، ويحمل في طياته العديد من الفضائل والمناسبات الدينية، وفي هذا اليوم المبارك، نحن نبتهل إلى الله بالدعاء، نسأله أن يبارك لنا في هذا الشهر ويجعله بداية خير ونجاح، نسأله أن يرزقنا التوبة النصوحة والاستغفار الصادق، وأن يغفر لنا ذنوبنا ويكفر عنا سيئاتنا، ونظراً لفضل يوم الجمعة وهي أول جمعة في شهر محرم من العام الجديد، نستعرض لكم دعاء أول جمعة من محرم 1445 .

دعاء أول جمعة من محرم 1445 

في هذا اليوم، نحمد الله على فضله وكرمه، ونشكره على نعمه وبركته. ونطلب منه أن يوفقنا في هذا الشهر لأداء العبادات والأعمال الصالحة، وأن يجعلنا من المقبولين والمغفور لهم. نسأله أن يرفع عنا البلاء والوباء، وأن يجعله شهرًا مباركًا على الجميع، وأن يحفظ بلدنا وأمتنا من كل مكروه، وهذا دعاء أول جمعة من محرم 1445 : 

اللهمَّ بارك لنا في هذا الشهر الكريم، وبلِّغنا إلى مواسم الرحمة والمغفرة. اللهمَّ اجعلنا ممن يُحيونَ سُنَّةَ نبيِّكَ صلى الله عليه وسلم، ويُحافظونَ عليها. اللهمَّ اهدنا لأنحاءِ الخير والتقوى، واجعل قلوبَنا رقيقةً وخاشعةً أمامك. اللهمَّ ارزقنا توبةً نصوحاً ومغفرةً من عندك. اللهمَّ تقبَّل منا صالحَ الأعمال والعبادات، وأعِنَّا على التخلُّصِ من الذنوب والخطايا. اللهمَّ زدنا من علمك وتقواك، وارزقنا فهمَ دينك وتوجيهاً في طاعتك. اللهمَّ اجعل هذا الشهر فرصةً لتحقيق الأماني وتطهير النفوس.

دعاء أول جمعة من السنة الهجرية 1445 اللهمَّ اكتب لنا في هذا العام الجديد السعادة والتوفيق، وأعنا على تحقيق أهدافنا وطموحاتنا. اللهمَّ ارزقنا الصحة والعافية، واحفظ أهلنا وأحبابنا ووطننا من كل شر. اللهمَّ ارحم جميع المسلمين والمسلمات في كل مكان، وشفِ مرضانا ومرضى المسلمين. اللهمَّ ارزقنا العلم النافع والعمل الصالح، واجعلنا من الذين يستمعون القولَ فيتَّبعون أحسنه.


download.jpg

دعاء أول جمعة من محرم 1445 اللهمَّ اجعل هذا العام عامًا مباركًا على الأمة الإسلامية، وأعنا على تعزيز الأخوة والمحبة بين المسلمين. 

اللهمَّ اجعل هذا الشهر فرصة لتقوية علاقتنا بك، وزيادة اعتمادنا عليك وحده. اللهمَّ اجعلنا من الذين يعملون بالعلم والحكمة، ويسعون لنشر الخير والإصلاح. اللهمَّ اجعلنا من الذين يبذلون للوطن والأمة وقتهم وجهدهم في سبيل الخير والنهضة.

دعاء يوم الجمعة قصير اللهمَّ يا ربَّ الجمعة، يا مُفتَح الأبواب، يا مُجيب الدعوات، نَحنُ نُحبُّكَ ونُحبُّ لَيلَةَ الجمعة، فَهَب لَنا فيها من فضلِكَ ورَحمتِكَ ما يُفرِحُ قلوبَنا ويُزيدُنا يَقينًا بكَ.

دعاء أول جمعة من محرم 1445 ـ دعاء ليلة الجمعة اللهمَّ اجعل لَيلَةَ الجمعة مُبارَكةً ومَغفِرةً، وأجعلها فرصةً للتوبة والاستغفار. اللهمَّ امنحنا في هذه الليلة من الرحمة والمغفرة ما يكفر عن ذنوبِنا ويُجلِي عنا سيئاتِنا. اللهمَّ اجعل لنا في هذه الليلة الدُعاءَ المُستجابَ والعمل الصالحَ الذي يرضيكَ. اللهمَّ ارزقنا في هذه الليلة الطاعة والخُشوع والقُربَ منكَ.

اللهمَّ اجعل هذا الشهر شهرًا للتوبة والاستغفار، واجعل لنا فيه رحمة ومغفرة، واغفر لنا ذنوبنا وخطايانا. اللهمَّ ارزقنا العفو والعافية، وأعنا على الابتعاد عن الذنوب والمعاصي. اللهمَّ اجعل هذا العام عامًا مباركًا وناجحًا، واحقن دماءَ المظلومين في كل مكان. اللهمَّ اجعلنا من الصابرين على مصائب الدهر، ومن الشاكرين لنعمك الكثيرة.

اقرأ أيضاً:دعاء أول جمعة من السنة الهجرية 1445 – اللهم اجعل هذه الجمعة

اقرأ أيضاً:دعاء لجدتي المتوفية في السنة الهجرية الجديدة 1445

اقرأ أيضاً:دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1445 ـ دعاء بداية العام الهجري الجديد

دعاء أول جمعة من محرم 

دعاء أول جمعة من محرم اللهمَّ اجعل هذا الشهر فاتحة خيرٍ ونجاح، واجعلنا من المقبولين والمغفور لهم. اللهمَّ اجعلنا من الذين يعملون بما يرضيك ويرضي نبيك، ويجتنبون ما تكرهه وتنهى عنه. اللهمَّ ارزقنا الجنة ونعيمها، واحشرنا مع الصديقين والشهداء. اللهمَّ ارحم جميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات. 

اللهمَّ اجعل هذا العام عام خير ونجاح على الأمة الإسلامية، واحفظ المسلمين من كل سوء وشر. اللهمَّ احفظ بلادنا وأمتنا من كل مكروه، وارزقنا الأمن والأمان في بلادنا. اللهمَّ احفظ أهلنا وأحبابنا وأقربائنا ومن نحب من كل مكروه. اللهمَّ اجعل هذا الشهر فرصةً للتقرب إليك وللتوبة والاستغفار، وارزقنا القوة والإرادة للابتعاد عن المعاصي. اللهمَّ اجعله شهرًا مباركًا على الجميع، واحفظ الأمة الإسلامية وبلادنا وبلاد المسلمين من كل سوء وشر. اللهمَّ اجعل هذا الشهر شهرًا للتوبة والاستغفار، واجعلنا من المتقين والمحسنين والمتصدقين.

 اللهمَّ اجعل هذا العام عامًا مباركًا على الجميع، وأعنا على تحقيق أهدافنا وطموحاتنا في الحياة. اللهمَّ احفظ بلادنا وأمتنا من كل سوء وشر، واجعلنا من الذين يعملون بالعلم والحكمة، ويسعون لنشر الخير والسلام في العالم. اللهمَّ اجعل هذا العام عام خير ونجاح على الأمة الإسلامية، واحفظ المسلمين من كل سوء وشر. اللهمَّ احفظ بلادنا وأمتنا من كل مكروه، وارزقنا الأمن والأمان في بلادنا. 

2018-Photos-Friday-Islam (22).jpg

دعاء أول جمعة من محرم 1445 ـ دعاء ليلة الجمعة

اللهمَّ اجعل لنا في هذه الليلة الفرجَ والنَّصرَ والتَّيسيرَ في كلِّ أمرٍ نُحاولُ فيه الصَّلاحَ والتَّقدُّم. اللهمَّ اجعل لنا في هذه الليلة القوةَ والثباتَ على دينِكَ وعلى الحقِّ. اللهمَّ اجعل لنا في هذه الليلة البركةَ والرِّزقَ الحلالَ والرِّضا بما قَسَّمتَ لَنا. اللهمَّ اجعل هذه الليلة نُورًا في قُلوبِنا ونُورًا في حَياتِنا وأُنسًا في وُجُودِنا.

اللهمَّ اجعل هذه الليلة مِنَ الليالي التي تَجعَلُ فيها الأرواحُ تهفو إلى لِقاءِكَ والقلوبُ تَتَوَقَّ إلى حُسنِ رؤيَتِكَ. اللهمَّ اجعل لنا في هذه الليلة حظًا منَ العتقِ مِنَ النَّارِ والفَوزَ برِضوانِكَ وجنَّاتِكَ.

اللهمَّ اجعل هذه الليلة خيرًا وبركةً ورحمةً ومغفرةً وفرجًا وسرورًا وهدايةً وتوفيقًا. اللهمَّ اجعلها لنا ليلةً نصومُ فيها النَّهارَ، ونُصلِّي فيها التَّراويحَ، ونَكثُرُ فيها مِنَ الذِّكرِ والاستغفارِ، ونَتَلاوَى فيها آياتِ كِتابِكَ.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *