Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

دعاء صلاة التسابيح في ليلة القدر 2023

دعاء صلاة التسابيح في ليلة القدر 2023 ، حيث أنه مع حلول ليلة 27 رمضان 2023 والتي يعتقد دائماً انها ليلة القدر عند معظم المسلمين، تزداد عمليات البحث عن كل صلاة وكل عبادة وكل دعاء يمكن ان يكون سنة عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك تقرباً في الله سبحانه وتعالى.

وتنشر وكالة “سوا” لكل متابعيها دعاء صلاة التسابيح في ليلة القدر وخاصة ونحن في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك.

دعاء صلاة التسابيح في ليلة القدر 2023:

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، اللهم صل على محمد وآل محمد، اللهم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا جميعا وارحمنا يا رب العالمين. اللهم بارك لنا في ليلة القدر واجعلها لنا خيرا من ألف شهر، واغفر لنا ذنوبنا وتقبل منا صالح الأعمال، إنك سميع مجيب الدعاء. اللهم آمين.

دعاء صلاة التسابيح في ليلة القدر 2023:

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، اللهم صل على محمد وآل محمد، اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، وبقدرتك التي قهرت بها كل شيء، وبعظمتك التي لا تُعَدُّ ولا تُحصى، وبكمالك التام الذي لا يُشبَه بشيء، وباسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تغفر لي ذنوبي وتستر عيوبي، وتستجيب دعوتي، وترزقني من حيث لا أحتسب، وتفرج همومي، وتيسر أموري، وتدخلني الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب. اللهم إني أعوذ بك من النار ومن عذاب القبر، اللهم اجعل لي في قلبي نورًا وفي لساني نورًا وفي سمعي نورًا وفي بصري نورًا ومن فوقي نورًا ومن تحتي نورًا، اللهم أعطني نورًا. اللهم اجعل لي في قبري نورًا وعلى جسدي نورًا وعندي نورًا، اللهم أعطني نورًا. اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك. اللهم إني أسألك يا الله، الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي. اللهم اجعلني من المقبولين واجعلني ممن يستجاب له، واجعلني ممن ترضى عنه، واجعلني في عونك.

دعاء صلاة التسابيح في ليلة القدر 2023:

اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي.

اللَّهُمَّ إِنَّكَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أَنْتَ.

اللَّهُمَّ إِنَّكَ فَرَجْتَ هَمِّي، وَكَشَفْتَ غُمِّي، وَهَدَيْتَ قَلْبِي، وَفَرَّجْتَ صَدْرِي، وَأَخَذْتَ عَنِّي سَيِّئَاتِي، وَقَبَّلْتَ تَوْبَتِي، وَرَفَعْتَ دَرَجَتِي، وَغَفَرْتَ ذَنْبِي، وَأَحْيَيْتَ قَلْبِي بِنُورِ إِيمَانِي، وَأَنْعَمْتَ عَلَيَّ بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

اللَّهُمَّ إِنَّكَ سَلاَمٌ، وَمِنْكَ السَّلاَمُ، وَإِلَيْكَ يَرْجِعُ السَّلاَمُ، فَحَيِّنَا رَبَّنَا بِالسَّلاَمِ، وَأَدْخِلْنَا دَارَكَ دَارَ السَّلاَمِ، تَبَارَكْتَ رَبَّنَا وَتَعَالَيْتَ يَا ذَا الْجَلاَلِ وَالإِكْرَامِ.

دعاء صلاة التسابيح في ليلة القدر 2023:

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تغفر لي ذنوبي، وأن تستر عيوبي، وأن تقبل مني صلاتي وصيامي وقيامي، وأن تجعل لي في هذه الليلة الكريمة نصيباً من عتقائك من النيران، وأن ترزقني فيها الفوز بالجنة، وأن تجعلني من عتقائك فيها، يا رب العالمين.

دعاء صلاة التسابيح في ليلة القدر 2023:

صلاة التسابيح:

صلاة التسابيح هي صلاة اختيارية تُصَل في الليل، وتتكون من ٤ ركعات، وفي كل ركعة تُقَرأ سورة الحمد مرة وسورة التوحيد عشر مرات، وبعد الانتهاء من الصلاة يتم قراءة دعاء التسبيح الذي يحتوي على تسعة عشر مرة تسبيح لله واستغفار وتكبير وحمد وصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ويُعتَبر قراءة هذا الدعاء في ليلة القدر أمراً مستحباً ومُستحسَناً.

ليلة القدر:

ليلة القدر هي إحدى الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وهي ليلة عظيمة ومباركة جداً في الإسلام، حيث قال الله تعالى في القرآن الكريم: “إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ، لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ” (القدر: 1-3).

وتعتبر هذه الليلة خير من ألف شهر، وفيها ي فتح الله أبواب الرحمة والمغفرة، ويتنزل الملائكة وينزل فيها القضاء والقدر للعباد، ولذلك يُحث المسلمون على إحياء هذه الليلة بالعبادة والذكر والدعاء والصدقة وغيرها من الأعمال الصالحة، وينصح بالبحث عنها في العشر الأواخر من رمضان، وخاصةً في الليالي الفردية كل ليلة منها.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *