Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر 2023 – دعاء للميت في ليلة القدر

دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر 2023 ، حيث انه مع حلول ليلة 25 رمضان والتي من الممكن أن تكون ليلة القدر العظيمة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك تزداد عمليات البحث من قبل كل مسلم للدعاء لأبيه المتوفي في هذه اللية المباركة.

وليلة القدر هي ليلة عظيمة في الإسلام تحدث في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك. وهي من الليالي التي تحمل في طياتها خيرًا كثيرًا وفضلًا عظيمًا، وهي أفضل ليلة في السنة، وقد ورد في القرآن الكريم: “إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ” (القدر: 1-3).

وتعتبر ليلة القدر فرصة عظيمة للمسلمين للتقرب إلى الله تعالى، وإحياء العبادات والأعمال الصالحة، ومن أهم هذه الأعمال الصلاة والدعاء وقراءة القرآن الكريم والصدقة والاعتكاف في المساجد.

وينصح المسلمون بالاجتهاد في العبادة في هذه الليلة العظيمة، وبذل الجهود في تحقيق الأجر العظيم الذي وعد به الله في هذه الليلة، والاستغفار والدعاء والتضرع إلى الله تعالى بصدق وخشوع، والاستغناء عن الدنيا وترك الأمور الدنيوية للاهتمام بالأمور الدينية.

دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر 2023 – دعاء للميت في ليلة القدر

اللهم اغفر لأبي وارحمه وعافه واعف عنه، اللهم تجاوز عن سيئاته وسدد خطاه، اللهم وسع له في قبره ونور له فيه، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم اجعله من المقربين إليك واجعله من أهل الجنة، اللهم اجعله في عليين مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، اللهم واسكنه فسيح جناتك وأنر قبره بنورك يا أرحم الراحمين. اللهم اجعل له بعد وفاته رحمة واسعة، واجعل تراب قبره مهدًا ومنزلاً، ولا تجعله حفرة من الحفر النارية، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم وثبته عند السؤال، ولا تفتنا بعده يا رب العالمين. آمين.

دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر

اللهم اغفر لأبي وارحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم أجزه بالحسنات إحساناً، وبالسيئات عفواً وغفراناً، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، يا رب العالمين. اللهم آمين.

دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر

اللهم اغفر لأبي وارحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا، وأدخله الجنة بغير حساب ولا عذاب، وأجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، واجعله مع الصديقين والشهداء والصالحين، واجعلنا وإياه من المقبولين والمغفور لهم في هذه الليلة المباركة. اللهم آمين.

اللهم ارحم أبي واغفر له، وتجاوز عن سيئاته وأسكنه فسيح جناتك، وأجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، واجعل له في قبره نوراً وفتحة، واجعله من أهل الجنة والفردوس الأعلى، وأرزقه الصحبة النبوية والصحابة الكرام، ولا تجعل الحزن يفني قلوبنا، وارزقنا الصبر والايمان في هذا البلاء، وارحم موتانا وموتى المسلمين جميعاً، يا رب العالمين. اللهم آمين.

دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر

اللهم اغفر لأبي وارحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وجازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفواً وغفراناً، وأسكنه في فسيح جناتك وأنر قبره بنور من نورك، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، ووسع له في قبره مد البصر، وانصره يوم العرض على من ظلمه، وارزقنا الصبر والثبات على فراقه، وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، يا أرحم الراحمين. اللهم آمين.

دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر

اللهم اغفر لأبي وارحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وجازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفواً وغفراناً، وأسكنه في فسيح جناتك وأنر قبره بنور من نورك، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، ووسع له في قبره مد البصر، وانصره يوم العرض على من ظلمه، وارزقنا الصبر والثبات على فراقه، وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، يا أرحم الراحمين، في هذه الليلة المباركة التي هي خير من ألف شهر، اجعل أعمالنا فيها خالصة لوجهك الكريم واقبلها منا يا كريم. اللهم آمين.

دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر

اللهم ارحم أبي واغفر له، وتجاوز عن سيئاته وأسكنه فسيح جناتك، وأجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، واجعل له في قبره نوراً وفتحة، واجعله من أهل الجنة والفردوس الأعلى، وأرزقه الصحبة النبوية والصحابة الكرام، وارحم موتانا وموتى المسلمين جميعاً، وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، يا أرحم الراحمين. اللهم آمين.

دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر

اللهم اغفر لميتنا ورحمه، وتجاوز عن سيئاته وأسكنه فسيح جناتك، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، واجعل له في قبره نوراً وفتحة، واجعله من أهل الجنة والفردوس الأعلى، وأرزقه الصحبة النبوية والصحابة الكرام، وارحم موتانا وموتى المسلمين جميعاً، يا رب العالمين. اللهم آمين.


 

وبهذا تكون وكالة “سوا” قد أجملت لكم في المقال السابق كل ما يحتاجه المسلم للوصول إلى أجمل دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر 2023، هذه الليلة المباركة كما تحدث عنها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *