Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

دعاء لجدي المتوفى في يوم عاشوراء 2023

دعاء لجدي المتوفى في عاشوراء _ حيث يعد يوم عاشوراء2023 من الأيام المميزة في التقويم الهجري، ويحظى بفضل كبير وأهمية خاصة في الإسلام.

و يُعتبر يوم عاشوراء 2023، التاسع والعشرون من شهر محرم، وهو الشهر الأول في السنة الهجرية، و يتميز هذا اليوم بالأجر العظيم والثواب الجزيل الذي ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم بشأن صيامه.

ومع بداية العام الهجري الجديد 1445 بدء العد التنازلي على موعد يوم عاشوراء 2023 ،حيث يبحث الكثير عن يوم عاشوراء، والذي يوافق يوم الجمعة 28 يوليو الجاري، وبه أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بصيام يوم عاشوراء، وأيضا اليوم التاسع من محرم، وذلك حتى نكون مخالفين لليهود.

وسنقدم لكم متابعي خلال السطور التالية عن دعاء لجدي المتوفي في يوم عاشوراء وعن فضل صيام يوم عاشوراء وموعد صيام يوم عاشوراء. 

اقرأ أيضاً: دعاء للميت في يوم عاشوراء 2023 – دعاء يوم عاشوراء للمتوفي 2023

دعاء لجدي المتوفى في يوم عاشوراء

اللهم اغفر لجدي وارحمه وتجاوز عن سيئاته وأسكنه فسيح جناتك يوم العاشر من محرم، “عاشوراء” اللهم اجعله من أهل الجنة، وارزقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربةً لا يظمأ بعدها أبدًا.

اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك، واجعله من الصالحين الذين يرثون الفردوس الأعلى.

اللهم اجعل قبره روضةً من رياض الجنة، ولا تجعله حفرةً من حفر النار، اللهم ارحمه وتجاوز عنه واجعل قبره روضةً من رياض الجنة.

اللهم ارحم جدي واغفر له واجعل قبره روضةً من رياض الجنة، اللهم اجعل يوم عاشوراء يوم شفاعةٍ لجدي في الآخرة.

اللهم اجعل يوم عاشوراء يوماً مغفرةً ورحمةً لجدي ولجميع المسلمين المتوفين ، اللهم ارحم جدي واغفر له وتجاوز عن سيئاته، وأدخله الجنة بدون حساب ولا سابقة عذاب ، اللهم اجعل قبره روضةً من رياض الجنة ولا تجعله حفرةً من حفر النار.

اللهم اغفر لجدي وارحمه وأسكنه فسيح جناتك واجعله من أهل الجنة والفردوس الأعلى، اللهم اجعل عاشوراء يومًا يُغفر فيه لجدي ويُرحم فيه ويُجاوز عن سيئاته ويُعطى فيه أجر صيامه وقيامه وصدقاته وعبادته.

اللهم اجعله يومًا تُفرج فيه الكروب وتُغفر فيه الذنوب ويُقضى فيه الحاجات. اللهم ارحم جدي واغفر له وتجاوز عنه، واجعل قبره روضةً من رياض الجنة.

اللهم اجعل عاشوراء يومًا مغفرةً لجدي ولجميع المسلمين المتوفين ، اللهم اجعله يومًا يُبشَّر فيه المؤمنون بالخير ويُفرج فيه الكرب والهم، ويُجاوز فيه عن الذنوب والخطايا، ويُعطى فيه الأجر والثواب.

ارحم جدي واغفر له وتجاوز عن سيئاته، واجعل قبره روضةً من رياض الجنة. اللهم اغفر لجدي وارحمه وأسكنه فسيح جناتك ، “آمين”.

فضل صيام يوم عاشوراء 2023

ويبحث العديد من المواطنين عبر محرك البحث الشهير جوجل عن فضل صوم يوم عاشوراء 2023، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم، إن صيام يوم عاشوراء 2023 يكفر السنة الماضية، لذلك يجب على كل مسلم أن يحرص على صيام يوم عاشوراء 2023، علما أن الرسول لم يصومه إلا قبل الوفاة بعام واحد، فعندما رأى اليهود تصوم يوم عاشوراء، سأل عن سبب الصيام، فقالوا ” أنه يوم صالح نجى الله فيه موسى عليه السلام وبني إسرائيل من عدوهم.. فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: “أنا أحق بموسى منكم”، فصامه وأمر المسلمين بصيام هذا اليوم. 

 

موعد يوم عاشوراء 2023

من المقرر أن يكون يوم عاشوراء 2023 يوم الجمعة 28 يوليو/ 2023، حيث يوصى بأن يصوم المسلم يوم قبله أو يوم بعده، وذلك لكي يتماشى مع تعاليم الرسول صلى الله عليه وسلم ويُفضل عدم موافقة اليهود في صوم هذا اليوم.

كما ذكرت دار الإفتاء المصرية، يمكن للمسلم أن يصوم الثلاثة أيام التاسع والعاشر والحادي عشر من شهر محرم، حيث يؤجر المسلم على صيام هذه الأيام، فصيام هذه الأيام يُعتبر سنة مؤكدة ومستحبة، ويُعتقد أنه يكفر ذنوب سنة كاملة، وذلك بمشيئة الله. 

 

دعاء يوم عاشوراء مكتوب

يالله صلى على محمد النبي الأمي الرضي المرضي النقي المبارك التقي الزكي المطهر الوفي وآل محمد الطيبين الأخيار، كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد.

أسألك يا مالك الملك أن تصرف عن حياتنا كيد الشيطان وحقد الفجار، واجعلنا من الذين يبغون رضاك يا رحمن.

اللهم ثبت قلوبنا على دينك واحشرنا في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم اسقنا من يد النبي شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا.

يا لله يا غفور يا رحيم يا ودود أزل البلاء من حياتنا، وانصرنا على كل من ظلمنا وقنا واصرف عنا شر ما قضيت يا جبار. 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *