Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

دعاء لنفسي في يوم عرفة مستجاب – أدعية يوم عرفة لنفسي 2023

دعاء لنفسي في يوم عرفة – أدعية يوم عرفة لنفسي 2023 / حيث يزداد البحث في هذه الآونة والساعات القليلة الجارية والمقبلة من يوم عرفة حول موضوع دعاء للنفس في يوم عرفة، وذلك من خلال العديد من محركات البحث المختلفة وكذلك على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

عندما يأتي يوم عرفة، يتميز بفضله وقبول الأعمال فيه، يشعر الكثيرون بال حماس والتفاؤل للاستفادة القصوى من هذا اليوم المبارك، ومن أجل الاستفادة القصوى من هذا الوقت الثمين، يمكننا أن نجعل دعاء لأنفسنا جزءًا مهمًا من أدعية يوم عرفة.

يوم عرفة يعتبر فرصة مثالية للتواصل المباشر مع الله والبحث عن المغفرة والتوبة. وباعتبارها فرصة للنقاط التحولية والاستشراف للمستقبل، يمكننا أن نستغل هذا اليوم لأجل إرسال دعاء خاص لأنفسنا ولتحقيق النمو الروحي والتحسين الذاتي، وفي هذا التقرير المقدم لكم من وكالة سوا نضع بين أيديكم أدعية يوم عرفة المستجابة.

دعاء لنفسي في يوم عرفة

ويجب علينا أن نخصص جزء لا بأس به من مجموعة أدعية يوم عرفة للنفس وللذات، وندعو الله بما في أنفسنا وبما يجول بخاطرنا وما نتمناه ونصبو إليه، وفي هذه الفقرة جزء من أدعية هذا اليوم المبارك.

إقرأ أيضاً: دعاء يوم عرفة لأمي وأبي مستجاب ومكتوب – دعاء للوالدين المتوفيين

  • اللهم إني أتوب إليك وأستغفرك من كل ذنب أقترفته وكل خطأ ارتكبته. أنت الرحمان الرحيم، فارحمني واغفر لي، واهدني على الطريق المستقيم.
  • اللهم ألهمني الهدى والصواب، واجعلني ممن يستغل هذا اليوم العظيم للتوبة والتحسين الذاتي. أسألك القوة لأتبع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأن تعينني على العمل بالخير وتجاوز الشرور.
  • اللهم أدخل في قلبي السكينة والطمأنينة، واجعلني قرة عين لأهلي ومحبي. ارزقني الصحة الجيدة والسعادة الدائمة في حياتي. أنت الشافي والمعافي، فاشفني واحفظني من كل سوء.

إقرأ أيضاً: تهنئة عيد الأضحى 2023 مكتوبة وقصيرة

  • اللهم اجعلني من المتوبين الذين يستغفرونك ويعودون إليك، ومن الصالحين الذين يعملون بأوامرك ويتجنبون نواهيك. ارزقني القوة والإرادة لأقوم بالأعمال الصالحة وأن يكون لي نصيبٌ في الجنة.
  • اللهم اجعل يوم عرفة لي فرصةً للتوبة والاستقامة، وتحقيق الأهداف والتطلعات. ارزقني قبولاً ورضاً منك في هذا اليوم وفي كل أيام حياتي. اللهم تقبل دعاءي واغفر لي ولوالدي وللمسلمين جميعًا.
  • اللهم إني أسألك بعظمتك وجلالك أن تجعلني من عتقائك في هذا اليوم العظيم، وأن تغفر لي وترحمني وتعفو عني. إنك أنت الغفور الرحيم.

أدعية يوم عرفة مستجابة

ونضع بين أيديكم في هذه الفقرة من التقرير أدعية يوم عرفة المستجابة والمحبب الدعاء بها، والتي تجيب علينا الدعاء بها لأنفسنا بكل صدق وإخلاص وقلبٍ صافٍ، وهن على النحو الآتي:

إقرأ أيضاً: أدعية يوم عرفة 2023 المستجابة الواردة عن الرسول

  • اللهم اغفر لي وارحمني واعف عني، إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم تقبل توبتي واجعلني من الذاكرين والشاكرين.
  • اللهم اجعل يوم عرفة يومًا مباركًا ومغفرةً ورحمةً، واكتب لي فيه العتق من النار.
  • اللهم اجعلني من الحاجين والمعتمرين في هذا اليوم، واجعلني من المقبولين عندك.
  • اللهم اجعلنا من الذين يستغفرون في هذا اليوم، ويتوبون إليك، وتتجاوز عنا سيئاتنا.
  • اللهم أنت السميع العليم، فاقبل دعاءي واستجب لحاجتي في هذا اليوم المبارك.
  • اللهم ارزقني التوبة النصوحة والعمل الصالح في هذا اليوم، واجعله بدايةً لتغيير حياتي إلى الأفضل.
  • اللهم اجعل يوم عرفة يومًا يُنجيني فيه من الشرور والمحن، وترفع عني البلاء والوباء.

أدعية يوم عرفة بالتوفيق والنجاح 

هذا الأدعية يمكن أن يُقَال في يوم عرفة بصدق وخشوع، ويُمكن تكراره وإضافة أي كلمات تتناسب مع تطلعاتك الشخصية وأهدافك في الحياة، وهي على النحو الأتي:

  • اللهم يا مُجيبُ الدُّعاءِ، يا مُقَلِّبَ القُلوبِ والأَبصَارِ، يا مُدَبِّرَ اللَّيْلِ والنَّهَارِ، أَسْأَلُكَ في يَوْمِ عَرَفَةَ أَنْ تُحَقِّقَ لِي تَوْفِيقَكَ وَنَجَاحَكَ في جَمِيعِ أَمُورِ حَيَاتِي.
  • اللهم إنَّكَ تَعْلَمُ ضَعْفَيْ وَقُوَّتِي، فَقَوِّنِي بِقُوَّتِكَ وَأَيِّدْنِي بِنَصْرِكَ وَسَدِّدْنِي بِهُدَاكَ. اجعل النِّجَاحَ يَمْلَأُ حَيَاتِي وَالتَّوْفِيقَ يَسْبِقُ خُطَايَايَ. اجعلني مِنَ النَّاجِحِينَ وَالمُتَفَوِّقِينَ في كُلِّ مَجَالٍ أُسَعِدُ فيهِ نَفْسِي وَأَحَقِّقُ أَهْدَافِي.
  • اللهم اجعل يومَ عَرَفَةَ لي بدايةً لرحلةٍ من النجاح والتفوق، واهب لي القدرة على التخلص من العقبات والتحديات، واجعلني متحمسًا وملتزمًا بتحقيق أهدافي وتحقيق رغباتي بطرقٍ مشروعةٍ ومباركةٍ.
  • اللهم يا مُعِينَ العَبِيدِ، أَعِنِّي على الصَّلاةِ وَالصَّوْمِ وَالْقِيَامِ وَالتَّقْوَى وَالْإِحْسَانِ، وَاجْعَلْ قَلْبِي مُتَفَرِّحًا بِعِبَادَتِكَ وَتَقْرُبِي إِلَيْكَ. وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَرَى مِنِّي خَيْرَاً يَوْمَ الْقِيَامَةِ.
  • اللهم اكتُبْ لِي فِي يَوْمِ عَرَفَةَ حُظُوظًا وَفَرَصًا جَديدَةً، وَاجْعَلْنِي مِنَ الْمُتَحَسِّنِينَ وَالْمُتَفَوِّقِينَ، وَارْزُقْنِي الْقُوَّةَ وَالْإِرَادَةَ لِتَحْقِيقِ أَحْلَامِي وَتَحَقُّقِ أَهْدَافِي.
  • اللهم يا رَبَّ الْعَالَمِينَ، اجْعَلْ يَوْمَ عَرَفَةَ لي يَوْمًا مُبَارَكًا وَمُحْمَّدًا بِالتَّوْفِيقِ وَالنَّجَاحِ، وَبَارِكْ لِي فِيهِ بَرَكَةً تَدُومُ، وَاجْعَلْنِي مِنَ الَّذِينَ يُحْسِنُونَ الْعَمَلَ وَيَبْتَغُونَ رِضَاكَ.

دعاء بالزواج في يوم عرفة

هذه بعض من الأدعية التي يُمكن أن ترددها بإخلاص وتدعو به في يوم عرفة، وتوكل على الله بالإجابة والتوفيق في إيجاد شريك الحياة المناسب، وجاءت كالتالي:

  • اللهم إنَّكَ تَعْلَمُ حَاجَتِي إِلَيْكَ، وَتَعْلَمُ رَغْبَتِي فِي أَنْ أَتَزَوَّجَ وَأَكُونَ مِنَ الْمُتَزَوِّجِينَ الصَّالِحِينَ. اللهم يَوْمَ عَرَفَةَ، أَسْأَلُكَ بِقُدْرَتِكَ وَرَحْمَتِكَ وَفَضْلِكَ أَنْ تَبَارِكَ لِي بِالزَّوَاجِ وَتَرْزُقَنِي زَوْجًا صَالِحًا يَكُونُ لِي شَرِيكًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، وَيَكُونُ لِي سَنَدًا وَمَعِينًا وَمَنْجَاةً مِنْ وَحْدَتِي وَالْوَحْشَةِ.
  • اللهم يَوْمَ عَرَفَةَ، اجْعَلْ لِي فِي هَذَا الْيَوْمِ حَظَّاً وَنَصِيبَاً مِنْ رَحْمَتِكَ وَفَضْلِكَ، وَاجْعَلْنِي مِنَ الَّذِينَ تَكْتُبُ لَهُمُ الزَّوَاجَ بِرَحْمَتِكَ وَتَوْفِيقِكَ. اللهم أَسْأَلُكَ أَنْ تُيَسِّرَ لِي الْأُمُورَ وَتَسْهِلَهَا، وَتُعِينَنِي عَلَى الْخُطَوَاتِ الَّتِي تَقُودُنِي إِلَى شَخْصٍ صَالِحٍ يَخْشَاكَ وَيُحِبُّنِي وَيُسْعِدُنِي.
  • اللهم يَوْمَ عَرَفَةَ، أَرَجُو أَنْ تَرْزُقَنِي زَوْجًا يَكُونُ لِي سَنَدًا وَمَلْجَأً، وَيَكُونُ لِي مَوْلاً وَمُعِينًا، وَيَكُونُ لِي صَاحِبَ الْقَلْبِ الرَّحِيمِ وَالْعَقْلِ الْوَاعِي، وَأَنْ تَجْعَلَهُ سَبَبًا فِي تَعْمِيرِ الْأَسْرَةِ وَتَكْوِينِ الْمَحَبَّةِ وَالسُّعَادَةِ بَيْنَنَا.
  • اللهم اجْعَلْ يَوْمَ عَرَفَةَ لِي يَوْمَ تَنَالُ فِيهِ رِضَاكَ وَتُسْعِدُنِي بِقُرْبِكَ، وَاجْعَلْ تَوَفُّقَيْ وَنَجَاحِي فِي الْحَيَاةِ الزَّوْجِيَّةِ مِنْ فَضْلِكَ وَكَرَمِكَ. اللهم اسْمَعْ دُعَائِي وَأَجِبْنِي، إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْمُجِيبُ.

وبهذا نكون قد قدمنا إليكم في هذا التقرير كافة أدعية يوم عرفة التي تدعو بها لنفسك والعديد من الأدعية المستجابة والمتنوعة.

المصدر : وكالة سوا – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *