Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

دوام المدارس في رمضان 2023 الكويت

دوام المدارس في رمضان 2023 الكويت ، حيث تواصل وزارة التربية الكويتية وضع اللمسات الأخيرة على تحديد مواعيد وتوقيت الدوام المدرسي خلال أيام الشهر المبارك والذي يتوقع أن يصادف يوم الخميس 23 مارس الجاري وفقا للحسابات الفلكية.

وبدأ عدد كبير من الطلاب والطالبات وذويهم في البحث عن دوام المدارس في رمضان 2023 الكويت ، خاصة مع اقتراب غرة الشهر المبارك في وقت بدأت بعض وسائل الإعلام الكويتية في تسريب بعض الأنباء التي تتحدث عن تحديد وزارة التربية الكويتية لطبيعة الدوام المدرسي

دوام المدارس في رمضان 2023 الكويت

تقول وسائل إعلام كويتية إن دوام المدارس في رمضان 2023 الكويت سيكون وفق ثلاثة خيارات ما زالت مطروحة على طاولة النقاش في وزارة التربية الكويتية والتي تتمثل على النحو التالي:

إقرا/ي أيضا: موعد رمضان 2023 في الكويت فلكيا

الدوام المدرسي سيبدأ في التاسعة و45 دقيقة صباحا مع تقليص وقت الحصة، مشيرة إلى انه لن يتجاوز الـ 35 دقيقة، وهناك فرصتان، الأولى 10 دقائق والثانية ربع ساعة لصلاة الظهر.

الغاء خصص المواد غير الأساسية أو تقليصها فقط خلال رمضان 2023

إقرأ/ي أيضا: الدوام المرن في رمضان 2023 بالكويت

الغاء الطابور الصباحي

دوام المدارس في رمضان 2023 الكويت لم يحسم

وبحسب الصحف الكويتية فإن وزارة التربية لم تحسم بعد دوام المدارس في رمضان 2023 الكويت ، حيث ما زالت النقاشات مستمرة للوصول لأفضل قرار وخيار يكون مريح للمدرسين والتلاميذ كذلك خلال أيام الشهر الفضيل.

وأشارت الى أن الوزارة تضع في عين الاعتبار ظروف أولياء أمور الطلاب الذين يقومون بإيصال أبنائهم الى المدارس ، في وقت ما زالت تنتظر الوزارات الحكومية قرار التربية حول دوام المدارس في رمضان 2023 الكويت.

وذكرت المصادر انه مهما حاولت التربية التعديل في الوقت فعليها العودة إلى ديوان الخدمة المدنية لتقديم أي مقترح يخص مواعيد الدوام، مشددة على أنه في جميع الحالات على الجميع الالتزام بعدد الساعات المقررة وهي 4 ساعات ونصف الساعة التي حددها ديوان الخدمة.

وبحسب بعض المصادر التربوية فإن وزارة التربية من المقرر أن تحسم قضية دوام المدارس في رمضان 2023 الكويت خلال اليومين المقبلين على أبعد تقدير وذلك بعد العودة لديوان الخدمة المدنية الكويتي.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *