Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

سبب انتحار ريما العمانية في لندن – تفاصيل كاملة

سبب انتحار ريما العمانية في لندن ، حيث نشرت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية نبا انتحار الناشطة النسوية العمانية ريما في العاصمة البريطانية لندن ، وسط تباين في الآراء حول قيامها بهذا الفعل والدوافع والأسباب التي قادتها لهذا السلوك.

ويبحث عدد كبير من المواطنين في مختلف دول الخليج عن سبب انتحار ريما العمانية في لندن ، خاصة وان الجميع يعرفها بأفكارها الالحادية وخروجها عن التقاليد والعادات العربية ، إذ انها كانت تروج لكثير من الأفكار التي كانت تقابل بردات فعل قوية من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

سبب انتحار ريما

سبب انتحار ريما العمانية في لندن ، حيث تشير التقارير الإعلامية الى أن الجهات الأمنية المختصة عثرت عليها منتحرة داخل شقتها في احد ضواحي العاصمة البريطانية لندن ، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل ، سواء أن جثتها يظهر عليها العفن كما تدعي تلك التقارير.

وبحسب بعض التغريدات التي نشرت حول سبب انتحار ريما ، فإن ذلك يعود لما وصفوه بعنف الأنظمة ضد النساء في سن صغيرة وتعرض النساء للاغتراب والوحدة والضعف امام العلاقات السامة ، فالمرأة في ظل أنظمة ذكورية مستبدة تقتل عدة مرات منذ ولادتها.

خبر انتحار ريما انتشر كالنار في الهشيم على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وسط تفاعل كبير من قبل المغردين في دول الخليج العربي وخاصة سلطنة عمان التي تنحدر منها الفتاة ريما والتي كانت تنشر باستمرار على منصة تويتر أو ما يعرف حاليا إكس.

فيديو حول انتحار الملحدة ريما

وذكرت بعض التغريدات على منصة إكس إن سبب انتحار ريما يعود لمعاناتها خلال الفترات الأخيرة من حالة اكتئاب شديدة ودخولها مرحلة عدم السيطرة على ذاتها نتيجة هذا المرض في ظل غياب الدعم النفسي خاصة مع افكارها الالحادية التي كانت تعتنقها.

وأوضحت أن ريما اختفت عن مواقع التواصل الاجتماعي لمدة أسبوع كامل قبل أن يقوم اصدقاءها بمحاولة السؤال عنها والاتصال بها الا انها كانت لم ترد على تلك الاتصالات ، ما دفعت لتبليغ الجهات الرسمية في لندن.

وأشارت الى ان الجهات الأمنية اقتحمت الشقة السكنية التي تسكنها الناشطة العمانية ، لتجدها قد أقدمت على الانتحار وبعد التأكد من تقرير الطب الشرعي الذي أثبت أن انتحار ريما حدث قبل نحو سبعة أيام.


وكانت العمانية الملحدة ريما كما يصفها النشطاء ، قد هاجرت من السلطنة متجه الى العاصمة البريطانية لندن بغرض الهجرة بسبب الأفكار التي كانت تتبناها ولم تجد أي مأوى لها داخل أراضي السلطنة خوفا على حياتها في ظل رفض الحكومة العمانية لمثل هذه الأفكار.

الناشطة العمانية ريما كانت تصف حياتها قبل ان تقدم على الانتحار بأنها سعيدة للغاية فيها ومدى التحرر الغير موجود في بلادها.

ولم يصدر حتى تحرير هذا النص أي بيان رسمي من قبل الحكومة البريطانية يظهر أو يبين سبب انتحار ريما ، في وقت ما زالت حالة الجدل دائرة ومتواصلة على منصات التواصل الاجتماعي حول الظروف والأسباب التي دفعت فتاة في مقتبل العمر على الانتحار بهذه الطريقة البشعة.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *