Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

سبب وفاة حسين الرياني الشاعر الليبي – حسين الرباني ويكيبيديا

سبب وفاة حسين الرياني الشاعر الليبي – حسين الرباني ويكيبيديا، حيث أعلنت مصادر صحفية، اليوم الأحد 04 يونيو 2023، وفاة الشاعر الليبي حسين الرياني وذلك عن عمر يناهز الـ 71 عامًا.

وتفاعل الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة الشاعر الليبي حسين الرياني، داعين له بالرحمة، والمغفرة، وأن يلهم أهله وذيه جميل الصبر والسلوان.

وقال أحد المغردين: “الشاعر حسين الرياني في ذمة الله الطيوب . أعلن صباح اليوم عن وفاة الشاعر الشعبي حسين الرياني عن عمر يناهز 71 عاماً، بعد معاناة مع المرض.”.

سبب وفاة حسين الرياني الشاعر الليبي

وبخصوص سبب وفاة حسين الرياني الشاعر الليب، فقد أفادت مصادر صحفية، بأن الراحل توفي بعد صراع مع المرض، حيث تعرض لوعكة صحية قبل يومين فقد على إثرها الحياة فجر يوم الأحد 04 يونيو 2023.

حسين الرياني ويكيبيديا

حسين الرياني هو من مواليد الرياينة 1952 بدأ كتابة الشعر منذ نعومة أظافره في السنة الثانية إعدادي عرف من خلال قصيدته التي حفظها طلاب المدرسة ورددوها : (خوذ المدفع ياعربي ووجهه للصهيونية.


 

بدأ بكتابة الشعر في المواضيع الاجتماعية المتعلقة بالأسرة كفقدان شخص عزيز أو موقف اجتماعي طريف ومع إصراره على صقل موهبته في مجال الكتابة الشعرية ومن خلال احتكاكه بكبار الشعراء وحضوره الدائم عديد الأمسيات والملاحم الشعرية التي ينظمها بين الحين والآخر شعراء الجبل الأشم أصبحت موهبته تتطور شيئاً فشيئاً  في رصيده الإبداعي اكثر من المئة قصيدة تتناول مختلف المواضيع الاجتماعية والوطنية منها ماهو متداولاً في الأسواق من خلال الشريطين اللذين يحملان قصيدة (خولة) و(سميرة)و(الشهيدة) و(ثورة الحجارة) و(العين) و(حواء) و(الانفاس).

ويرى حسين الرياني في قصيدة حواء انها أكثر القصائد قرباً إلى قلبه لأنها تحمل رسالة ذات مضامين واضحة تركت شعوراً واصداء طيبة في قلوب الناس ونالت رضى واستحسان كل من سمعها وأخر اصدائها شارك الشاعر حسين الرياني في عديد المهرجانات والأمسيات الشعرية داخل ليبيا وخارجها فكانت من خلال مشاركته في أمسيات شعرية في المغرب على خشبة مسرح الملك محمد الخامس وجامعة الرباط ومشاركته في أمسيات اخرى في مهرجان دوز بتونس هذا إلى جانب مشاركته في مهرجان تبسة بالجزائر عام 2006م.

تألق حسين الرياني في مشاركته بالأمسيات الشعرية بمهرجان الاغنية الشعبية الليبية ببنغازي حيث قدم العديد من قصائدة الشعرية التي لاقت اعجاب واستحان الحضور.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *