Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

سبب وفاة سعد الدين ابراهيم مدير مركز ابن خلدون – ويكيبيديا

سبب وفاة سعد الدين ابراهيم مدير مركز ابن خلدون – ويكيبيديا – حيث أعلنت وسائل إعلام مصرية، مساء الجمعة 29 سبتمبر 2023، وفاة أستاذ علم الاجتماع السياسي، ومدير مركز #ابن_خلدون للدراسات الإنمائية سعد الدين إبراهيم، وذلك عن عمر يناهز الـ 84 عامًا.

وتفاعل الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة سعد الدين ابراهيم مدير مركز ابن خلدون  للدراسات الإنمائية، داعين له بالرحمة، والمغفرة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر، والسلوان.

وفاة سعد الدين ابراهيم

وقال أحد المغردين: “رحم الله الدكتور سعد الدين ابراهيم.. كلفه الرئيس الراحل مبارك بالبحث عن نموج نظام حكم لدولة تتشابه ظروفها مع مصر…فاقترح واختار المكسيك..فكانت انتخابات الرئاسة بين مبارك وايمن نور..ولم يطبق مبارك لا نظام المكسيك ولا حتى نيكاراجوا..او الفلبين . والدائرة تدور.. الله يرحم الجميع

وأضاف آخر: “تلقيت ببالغ الحزن والأسى خبر وفاة الدكتور سعد الدين ابراهيم، عالم الاجتماع المرموق. اختلفت كثيرا مع العديد من اراءه ومواقفه السياسية، لكن تقديري له كباحث و كعالم مجتهد لم يتأثر مطلقًا. عزائي للسيدة زوجته ولكل افراد أسرته، وانا لله وانا اليه راجعون. نسال الله ان يتغمده بواسع رحمته”.

سبب وفاة سعد الدين ابراهيم مدير مركز ابن خلدون

وبخصوص سبب وفاة سعد الدين ابراهيم مدير مركز ابن خلدو، فقد أفادت مصادر صحفية، بأن الراحل تعرّض لازمة صحية طارئة خلال الأيام الماضية، وفقد على إثرها الحياة يوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر 2023.

سعد الدين ابراهيم ويكيبيديا

ولد الدكتور سعد الدين إبراهيم في عام 1938 م، في محافظة الدقهلية بالقاهرة وتحديداً بقرية بدين التابعة لمركز المنصورة، وقام بالدراسة في مدارس المنصورة، حيث حصل على شهادة الثانوية في عام 1956 م من مدرسة الملك التام، كما تمكن من الحصول على شهادة الليسانس من كلية الآداب بجامعة القاهرة قسم علم الاجتماع وذلك في عام 1960 م .


 

وفي عام 1964 م حصل سعد الدين إبراهيم على شهادة الماجستير في تخصص علم اجتماع التنمية، كذلك نجد أنه قد حصل على درجة الدكتوراه في عام 1968 م في علم الاجتماع السياسي، وحصل على الدراسات العليا من جامعة واشنطن وجامعة كاليفورنيا، وذلك من خلال البعثات التي تقوم دولة مصر بإرسالها للولايات المتحدة، وتولي العديد من المناصب حيث إنه قد عمل معيداً بجامعة القاهرة، بالإضافة إلى أنه أصبح مدرس مساعد في جامعة واشنطن، وذلك منذ عام 1964 م وحتى عام 1967 م.

أعلن عن وفاة سعد الدين ابراهيم، يوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر 2023. نسأل الله الرحمة له.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *