Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

سلمان يوسف الدوسري وزير الإعلام السعودي – من هو ويكيبيديا

سلمان يوسف الدوسري وزير الإعلام السعودي الجديد ، من هو ويكيبيديا، حيث أصدر خادم الحرمين الشريفين سلسلة أوامر ملكية اليوم سملت تعيين سلمان بن يوسف بن علي الدوسري وزيرا للإعلام ، وذلك بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية في وقت بدأ كثيرون في المملكة وخارجها في البحث عن سيرته الذاتية.

ومن خلال المقال التفصيلي الحالي سوف توفر نصا عن سلمان يوسف الدوسري وزير الإعلام السعودي الجديد من هو والسيرة الذاتية كاملة ويكيبيديا بالتفصيل بعد صدور أوامر ملكية اليوم من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز ملك السعودية.

سلمان يوسف الدوسري – من هو؟

سلمان يوسف الدوسري من هو ، حيث عين رسميا في الخامس من مارس للعام 2023 وزيرا للإعلام بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين ، حيث شغل سابقا منصب رئيس تحرير كل من صحيفة الشرق الأوسط وجريدة الاقتصادية ومجلة المجلة ومجلة الرجل كما شغل عضوية لجنة الاستثمار والأوراق المالية في الغرفة التجارية الصناعية في العاصة السعودية الرياض.

بدأ سلمان يوسف الدوسري مشواره في عالم الصحافة والإعلام مع خلال المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق عام 1998 حيث عمل صحفيا متعاونا مع صحيفة الاقتصادية ثم انتقل للعمل في صحيفة الشرق الأوسط ليشغل مناصب عدة منها مراسلا في البحرين ومسؤول عن التحرير في الإمارات ومساعد رئيس تحرير في العاصمة البريطانية لندن.

في يوم الأربعاء الموافق 23-11-2016م أعلن سلمان بن يوسف الدوسري رسميًا انتهاء عمله رئيسًا لتحرير صحيفة الشرق الأوسط، وأصدر الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، قرارًا بتعيين الإعلامي اللبناني غسان شربل رئيسا لتحرير صحيفة «الشرق الأوسط». ويكتب الدوسري الآن مقالات مستمرة في الصحيفة.

نال سلمان يوسف الدوسري وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثانية وقام بتغطية مناسبات عديدة محلية وإقليمية ودولية وكتب العديد من المقالات السياسية وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الإدارة والاقتصاد.

أجرى سلمان يوسف الدوسري عددا من الحوارات مع صناع القرار والمسؤولين من ضمنها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويوسف بن علوي بن عبد الله وزير الدولة للشؤون الخارجية العماني، والشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية البحريني، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ خالد بن حمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني والشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء مملكة البحرين السابق.

في أكتوبر من عام 2014 وافق مجلس الوزراء السعودي على تعيين سلمان الدوسري ضمن أربعة أعضاء ممثلين للقطاع الخاص في مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي. سلمان الدوسري مؤسس وعضو مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتأهيل الحاسبات الآلية (ارتقاء)، وهي مبادرة تعنى بجمع الحاسبات الآلية المستخدمة، وإعادة تأهيلها، ثم توزيعها على الجهات الاجتماعية والتعليمية.

مناسب سلمان يوسف الدوسري

تدرج الدوسري في عدد من المناصب في العمل الصحفي، ومنها:

مراسل متعاون مع صحيفة الاقتصادية (1998 – 2002).

مراسل متعاون مع صحيفة الاقتصادية في البحرين (2002 – 2004).

مراسل صحيفة الشرق الأوسط في البحرين (2004 – 2006).

مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط في الإمارات العربية المتحدة، والمسؤول عن الملف الخليجي من (يوليو 2006 – ديسمبر 2009).

مساعد رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط بالمقر الرئيسي للصحيفة في لندن (ديسمبر 2009 – أكتوبر 2011).

رئيس تحرير صحيفة الاقتصادية (أكتوبر 2011 – يوليو 2014).

رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط (يوليو 2014 – نوفمبر 2016).

عضو مجلس تحرير لقناتي العربية والحدث.

وزيرا للإعلام السعودي (مارس 2023 )

سلمان يوسف الدوسري – الحياة الشخصية

سلمان يوسف الدوسري، متزوج وله من الأطفال ولدين وبنت. حاصل على الشهادة الجامعية في الإدارة والاقتصاد. بلغ منصب رئيس التحرير خلال 13 عامًا من العمل الصحافي. له كتابات صحفية ومقابلات تلفزيونية متعددة في مجالات السياسة والاقتصاد والرأي العام.

وخلال المقال السابق نكون متابعي قد تعرقنا على سلمان يوسف الدوسري وزير الإعلام السعودي الجديدة من هو والسيرة الذاتية ويكيبيديا كاملة.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *