Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الصين تعتزم البناء على القمر باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد

تختبر الصين تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد على القمر من أجل تشيد المباني على سطح القمر، حيث تسعى الصين لتعزز خططها للسُكنى على القمر في المستقبل على المدى الطويل.

• السكن البشري على المدى الطويل بالقمر

محاولة للبناء على القمر (المصدر: pexels)

وفقًا لموقع صحيفة تشاينا ديلي الرسمية chinadaily.com.cn، تستكشف الصين استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لتشييد مبان على سطح القمر، بحيث تعمل بكين (العاصمة الصينية) على تعزيز خططها المستمرة للسكن على القمر على المدى الطويل.
ففي المهمة القمرية الصينية لعام 2020، Chang’e 5 (الذي سمي على اسم الأيقونة الصينية الأسطورية)، فقد أعاد مسبار غير مأهول إلى الأرض عينات التربة القمرية الصينية الأولى. حيث تخطط الصين، التي قامت بأول هبوط على سطح القمر في عام 2013، لهبوط رائد فضاء على سطح القمر بحلول عام 2030.
وفقًا للموقع السابق، فمن الآن وحتى ذلك الحين، ستطلق الصين مهام Chang’e 6 و7 و8، مع مهمة البحث عن الموارد القابلة لإعادة الاستخدام على القمر من أجل السكن البشري على المدى الطويل، على أنه من المقرر أن يقوم مسبار “Chang’e 8” باستكشافات ميدانية للبيئة والمكونات المعدنية على القمر.
وفي حديث للعالم في الهيئة الوطنية الصينية للفضاء وويرين لصحيفة تشاينا ديلي، فمسبار Chang’e 8 سيجري تحقيقات في الموقع للبيئة والتركيب المعدني، وأيضًا تحديد ما إذا كان يمكن نشر تقنيات مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد على سطح القمر. حيث سيتم إدارة الفضاء وفقًا لدراسة الواقع المعماري الذي يتناسب مع البيئة بالقمر.
يقول وو “إذا كنا نرغب في البقاء على القمر لفترة طويلة، فنحن بحاجة إلى إقامة محطات باستخدام مواد القمر الخاصة”.
وقد بدأت بالفعل عدة جامعات محلية مثل جامعة تونغجي وجامعة شيآن جياوتونغ، دراسة التطبيقات الممكنة لتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد على سطح القمر، وإذا كانت الصين قد أعلنت استعداداتها للسُكنى على القمر فالهند تستعد لبناء شقق سكنية على القمر

• قاعدة قمرية في غضون خمس سنوات

محاولة للبناء على القمر (المصدر: pexels)

وكانت وسائل إعلام صينية قذ ذكرت في وقت سابق من هذا الشهر أن الصين تريد البدء في بناء قاعدة قمرية باستخدام تربة من القمر في غضون خمس سنوات، ومن ثمّ فسيتم إطلاق روبوت مكلف بصنع “طوب التربة القمرية” خلال مهمة Chang’e 8 حوالي عام 2028، وفقًا لخبير من الأكاديمية الصينية للهندسة.
وحسب رويترز reuters.com، فقد اشتد السباق مؤخرًا على من يضع قدمه على سطح القمر في السنوات الأخيرة، لا سيما مع الولايات المتحدة.
هذا الشهر، عينت وكالة ناسا ووكالة الفضاء الكندية أربعة رواد فضاء لمهمة Artemis II المخطط لها في أواخر عام 2024، فيما سيكون أول تحليق بشري على سطح القمر منذ عقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *