Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بالصور.. أجمل الأزياء من حفل ميت غالا 2024

غصّ حفل ميت غالا 2024 بالورود التي فاح عبقها في أرجاء الحفل، بدءاً بالسلالم المؤدية إلى القاعة، ووصولاً إلى القاعة المزدحمة بالنجوم، فلقد سيطرت طبعات الورود والتطريز المستوحى من نباتات الحدائق، وشهدنا الكثير من الفساتين الفنتدج، ولعل أجمل ما طالعنا ما ارتدته رئيسة الحفل آنا ونتور Anna Wintour، التي أطلت على السلالم مرتدية معطفاً طويلاً مطرزاً بالورود الملونة من تصميم دار لويفي Loewe الدار الإسبانية الراعية للحدث، وهو مستوحى من تصميم قديم للمصمم تشارلز فريديريك جيمس Charles James يعود إلى العام 1944، وقد أعادت الدار تصميمه، وأدرجته ضمن مجموعتها الشتوية لشتاء 2024.

آنا ونتور Anna Wintour (مصدر الصورة: Angela WEISS / AFP)

تابعي المزيد واكتشفي معنا أغرب إطلالات المشاهير في ميت غالا 2023 التي أثارت الجدل

4 اتجاهات طبعت ميت غالا في هذا العام وتتلخص بما يلي:

  1. ورود عابقة بتقنيات ثلاثية الأبعاد، فالتفريغ تم على القماش وعلى قاعدة من التول القاسي، فتم تنفيذ الكاب والفساتين بهذه التقنيات الرائعة التي أطلقت فساتين تحاكي بجمالها الإبداعات الفنية.
  2. طابع الفنتدج الذي يتجلى في فساتين قديمة أو موديلات أعاد المصممون إحياءها، وأبرزهم جون غاليانو لدى ميزون مارجيلا Maison Margiela.
  3. الطيور والنباتات المتسلقة على الفساتين التي غدت لوحات فنية استُوحي بعضها من الرسام فان غوغ Van Gogh.
  4. سيطرة دور أزياء ومنها لويفي Loewe وهي الراعي الرسمي للحدث وميزون مارجيلا Maison Margiela وأوسكار دي لارنتا Oscar De La Renta، وبروز أسماء مصممين جدد على حفل ميت غالا، ومنهم روبرت وان Robert Wun، وفكتوريا بيكهام Victoria Beckham، وديزل Diesel.

زندايا ترتدي فستاناً من العام 1999 لديور

زندايا Zendaya (مصدر الصورة: Jamie McCarthy /Getty Images via AFP)

يعتبر فستان زندايا Zendaya الأجمل، فهو تحفة فنية تجسد حديقة الشتاء من توقيع العبقري جون غاليانو John Galliano، وينتمي إلى مجموعة مارجيلا كوتور Margiella Couture، فلقد استعاد المصمم من أرشيفه الخاص نموذجاً صممه لدار ديور يعود إلى العام 1999 وهو منفذ من قماش اللاميه المزين بالرسم الزيتي بواسطة أداة من الألمنيوم بواسطة اليد، وهو مطرز بحرفية عالية ومهارة يدوية، وقد أضاف المصمم الأورغنزا بلون Electric Blue.
كما توجه المصمم بتفاصيل جذابة كالعقدة الأنثوية من التفتا المعقودة بتقنية الدرابيه، وتمت زخرفة اليد بنبات متسلق وكروم عنب، واستعان المصمم بجوارب سميكة من تصميم ستيفن جونز؛ لتبطين الفستان وخلق هالة من الغموض الساحر الذي يلف الزي، يذكر أن فستان زندايا مستوحى من عمل المصورة المعروفة من الثلاثينيات Madame Yevonde التي كانت متأثرة بالميثولوجيا الإغريقية.

ليا ميتشل تتألق بكاب مستوحى من الرسام فان غوغ

ليا ميتشل Lea Michele (مصدر الصورة: Dia Dipasupil / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)

تميزت النجمة بإطلالة ساحرة تتألف من فستان حريري بلون الأكوا، مطرز بزهور ملونة من الأعلى، وهو منسق مع كاب منفذ من التول، ويتسم بذيل طويل من الكشاكش الذي يحاكي بشكله البديع المستدير زهرة دوار الشمس، فلقد استعاد المصمم رودارتي Rodarte لوحة للرسام المبدع فان غوغ Van Gogh تعود إلى الثلاثينيات من القرن الماضي، وكان سبق ونفذها في مجموعته لربيع 2012.

800 ساعة من التطريز استغرق تنفيذ فستان جنيفير لوبيز

جنيفير لوبيز Jennifer Lopez ( مصدر الصورة: Dia Dipasupil / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)

صحيح أن فستان جنيفير لوبيز Jennifer Lopez حاز على اهتمام النقاد، فالنجمة تبدو للوهلة الأولى كأنها لم تلب شعار الحفل، ولكن تقنية التفريغ المنفذة على القماش الرقيق لتجسد الزهور والنبات تفي بالمطلوب، وما يزيد جماله وقيمته التفريغ الذي تم على قماش رقيق من دون أن يفسد، وهي من أصعب المهمات في تنفيذ هذه الأعمال الدقيقة المطرزة، التي استعان فيها المصمم بأكتر من 2.5 مليون قطعة معدنية من الألومنيوم والحجر اللامع، وقد حمل الزي توقيع دار سكياباريلي Schiaparelli التي أعدته الدار لصالح النجمة، وقد تزينت بمجوهرات من تيفاني أند كو Tiffany & Co.

ريبيكا فيرغسون في كاب مطرز بالطيور

ريبيكا فيرغسون Rebecca Ferguson ( مصدر الصورة: Jamie McCarthy /Getty Images via AFP)

تألقت النجمة بزي أسود مقفول يتسم بقماش من الترتر الأسود المزدان بياقة عالية، ومطرز بأحجار براقة لامعة تم تنفيذها بشكل عمودي، وهو متصل بأكمام طويلة على شكل قفازات، وهو مزود بكاب من الساتان الحريري باللون الأزرق المزخرف بطيور كبيرة، كأنه يحاكي مشهد حديقة في الدقائق التي تسبق الظلام. الزي من توقيع توم براون Thome Brown.

إطلالة فنتدج من بي كاروزيني

بي كاروزيني Bee Carrozzini (مصدر الصورة Angela WEISS / AFP)

تألقت النجمة بي كاروزيني Bee Carrozzini في فستان غني بالتفاصيل ولكنه متقن لدرجة أنه لا يمكن القول إنه مزدحم، فهو يحتوي على قماش من الدانتيل المطرز بالأحجار السوداء، ويتداخل فيه القماش الرمادي المغلف بالدانتيل الأبيض بطريقة راقية، وفي توليفة ساحرة، كأنه مستوحى من حديقة شتوية يسودها الغموض، ولعلها الفكرة التي أراد المصمم المبدع الراحل ألكسندر مكوين إيصالها حين صمم هذا الفستان الذي ينتمي إلى مجموعة الدار للعام 2016، وقد تزينت النجمة بمجوهرات من Brioni Raymond Jewelry.

شاكيرا تتألق بالأحمر من كارولينا هيريرا

شاكيرا Shakira في حفل ميت غالا 2024 (مصدر الصورة : Dia Dipasupil / Getty Images via AFP)

لأول مرة في حياتها حضرت النجمة شاكيرا حفل ميت غالا، وتألقت على السجادة الخضراء بفستان يخطف الأنفاس باللون الأحمر، كان كفيلاً بأن يجعلها الأبرز في الحفل، ويجذب عدسات الكاميرات إلى إطلالتها بفستان من الكريب الحريري الأحمر مع ذيل طويل وبوليرو مزركشة بالكشاكش حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera، وتحدث المصمم ويز غوردن عن إطلالتها، فأكد أنه حاول أن يختار لها زياً يناسب هويتها من أرشيف الدار.
تابعي المزيد عن ميت غالا 2024 : شاكيرا تشارك للمرة الأول في الحفل وتخطف الأنفاس بالأحمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *