Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

صحة غزة : لا يوجد مستشفى يستوعب ضحايا مجزرة رفح

أعلنت وزارة الصحة في غزة ،مساء الأحد 26 مايو 2024 ، أن لا يوجد مستشفى في رفح يمكنه استيعاب ضحايا المجزرة الإسرائيلية” بحق نازحين في غربي المدينة.

ووقعت المجزرة في منطقة تل السلطان، التي لم تحذر إسرائيل سكانها ولم تطلب إخلاءها من النازحين، وتأتي بعد يومين من قرار محكمة العدل الدولية إيقاف الهجوم العسكري الإسرائيلي في رفح فورا.

وقالت وزارة الصحة، في بيان: “عدد كبير من الشهداء والجرحى جراء قصف طائرات الاحتلال الغاشم على مخيما للنازحين شمال غربي مدينة رفح، وجاري البحث عن مفقودين في المكان”.

صحة غزة تعقب على مجزرة رفح

امام المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال برفح مساء اليوم الاحد والتي راح ضحيتها 35 شهيدا وعشرات المصابين حتى اللحظة معظمهم من الاطفال والنساء ،فإن وزارة الصحة تؤكد أنه لم يسبق وأن تم في التاريخ تحشييد هذا الكم الكبير من أدوات القتل الجماعي و توظيفها مجتمعة أمام ناظري العالم كما يحدث الان في غزة حيث حرمان السكان من الماء و الغذاء و الدواء و الكهرباء و الوقود و سحق البنية التحتية و تدمير جميع المؤسسات و تعطيل الصرف الصحي و انتشار الاوبئة و سحق المنظومة الصحية و اطباق الحصار وإغلاق المعابر و منع دخول الامدادات و الوفود الطبية و منع تحويل المرضى للخارج و استخدام اعتى الأسلحة ضد المدنيين العزل و استهداف الطواقم الانسانية و فرق الاسعاف و منع معدات الانقاذ و اخلاء الجرحى و القتل الجماعي و إجبار السكان على اخلاء بيوتهم قسرا مرات عديدة و من ثم تدميرها بكل مقدراتها و ترك السكان دون مأوى او اي مكان آمن .

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *