Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

صورة: إسرائيل تعلن اغتيال قيادييْن في حماس بالهجوم على رفح

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء الأحد 26 مايو 2024، اغتيال قياديين بارزين في حركة حماس في الهجوم الذي نفذ غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة وأسفر عن وقوع مجزرة بحق النازحين

وقال الجيش الإسرائيلي إنه وبالتعاون مع جهاز الأمن العام (الشاباك) تمكن من قتل اثنين من كبار (الإرهابيين) في مقر حركة حماس في رفح.

وزعم الجيش في بيان صحفي نشرته قناة كان أن ياسين ربيعة وخالد النجار مسؤولون عن تحويل الأموال لتمويل ودعم الهجمات في الضفة الغربية، وقاما بتوجيه هجمات إطلاق نار بين الأعوان 2001 و2003، وقتل فيها مدنيين إسرائيليين وقتل وجرح جنود كذلك.

وبحسب البيان، فقد نفذ الهجوم في منطقة تل السلطان شمال غرب مدينة رفح، وذلك بناء على معلومات استخباراتية دقيقة.

وبحسب الجيش، فإن ياسين ربيعة كان يتولى إدارة كافة التشكيلات العسكرية لمقر قيادة حركة حماس في الضفة العربية، وكان متورطا في تحويل الأموال لأغراض إرهابية، وقام بتوجيه الهجمات التي قام بها نشطاء حماس في الضفة الغربية.


وزعم أن ربيعة نفذ عدة هجمات في الماضي، بما في ذلك هجمات في عامي 2001 و2002 وقتل فيها جنود من الجيش الإسرائيلي.

ووفقا لبيان الجيش الإسرائيلي، فإن خالد النجار هو ضابط كبير في مقر حركة حماس بالضفة الغربية، حيث قام بتنسيق عمليات إطلاق نار ومؤتمرات إرهابية أخرى في الضفة الغربية، وشارك في تحويل الأموال المخصصة للإرهاب لمصلحة حركة حماس في قطاع غزة.

وزعم الجيش أن النجار نفذ في الماضي عددا من العمليات القاتلة بما في ذلك هجمات في الأعوان 2001 و2003 قتل فيها مدنيين إسرائيليين وقتل وجرح جنود آخرون.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *