Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

صورة: الجيش الإسرائيلي يشق طريقا من معبر كرم أبو سالم الى معبر رفح

قالت قناة (BBC) ، إن الجيش الإسرائيلي انتهى من تشييد طريق إمداد جديد يمتد معبر كرم أبو سالم باتجاه معبر رفح ، وذلك وفقا لتحليل صور الأقمار الاصطناعية.

وبحسب القناة فإن فريقها لتقصي الحقائق صور الأقمار الاصطناعية لجنوب قطاع غزة بين أبريل / نيسان من العام الجاري ومايو/ أيار.

في صور الأقمار الاصطناعية التي التُقِطت في تاريخ 24 أبريل/نيسان لجنوب قطاع غزة، لا يمكن رؤية الطريق.

ولكن في 3 مايو/أيار، تُبين الصور جزءاً بسيطاً من الطريق اللوجستي الذي كان يجري تشييده، لتكتمل أعمال البناء تماماً بتاريخ 11 مايو/ أيار، ويظهر الشارع الجديد بشكل واضح في الصور بتاريخ 19 مايو/أيار الجاري.

وعند تحليل صور الأقمار الاصطناعية، يمكن ملاحظة المباني المدمرة في المناطق المحيطة بمعبر رفح. وتوجد هذه المباني في الكتل السكنية رقم 270، 10، 11، 12، 25 و26 التي حددها الجيش الإسرائيلي سابقاً في تعليمات الإخلاء التي نشرت في أوائل شهر مايو/أيار.


 

وفي 5 من شهر أيار/ مايو الجاري أغلقت قوات الاحتلال بشكل كامل معبر كرم أبو سالم جنوب شرق مدينة رفح، ومنعت إدخال المساعدات الإنسانية، والطبية، وفي السابع من الشهر ذاته، احتلت قوات الاحتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع، وما زالت تغلق المعبرين حتى اليوم، ما ينذر بتفاقم الكارثة الصحية والبيئية، بسبب عدم إدخال الوقود لجمع وترحيل النفايات.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *