Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

طائرتي مساعدات طبية جديدتين من الأردن إلى غزة

أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية عن تجهيز 3 طائرات محملة بالمساعدات الجديدة إلى الأهل في قطاع غزة ، توجهت منها اثنتان الجمعة من عمّان إلى مطار العريش، فيما ستغادر الطائرة الثالثة السبت.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي، إنّ إرسال المساعدات يأتي بالتعاون مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية/ سلاح الجو والأجهزة الأمنية ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الأونروا “، وبالتنسيق مع جمهورية مصر العربية.

وأضاف أن الطائرتين اللتين غادرتا الأردن اليوم والثالثة التي ستُرسل السبت يحملن 77 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، إذ سيتم تسليم المساعدات إلى الهلال الأحمر المصري في مطار العريش لإدخالها إلى غزة وتوزيعها على المستشفيات من خلال الجهات المعنية، وذلك دعماً للقطاع الصحي في قطاع غزة”.

وبيّن أن التنسيق جار لإرسال المزيد من المساعدات بما يخفف من الضغط الموجود على القطاع الصحي وإمداد المستشفيات بالمواد الطبية والأدوية الضرورية للتعامل مع الحالات الصحية والتخفيف من آلام المصابين والجرحى.

وأشار إلى أن الهيئة تُكثّف إرسال المساعدات الطبية والغذائية نظراً لحجم الاحتياجات التي تطلبها الجهات العاملة داخل قطاع غزة.

وتحدث الشبلي أن مجموع الطائرات المرسلة إلى غزة بلغ 10 طائرات مع الطائرة التي ستغادر السبت، حُمّلت بالمواد الغذائية والطبية والأدوية منذ بداية الأحداث في القطاع.

ولفت إلى أن الهيئة تعمل على إرسال المساعدات بالتنسيق مع الجهات الرسمية داخل قطاع غزة لتأمين الاحتياجات الرئيسية والضرورية.

يشار إلى أن الهيئة مستمرة في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي، بنك الاتحاد – فرع الوحدات – JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06 ، بالإضافة إلى CliQ على الاسم المستعار JHCOGAZA والمحافظ الإلكترونية وإي فواتيركم والصرافين والموقع الالكتروني الخاص بها .

وأما التبرعات العينية فتم التعاون مع وزارة الداخلية لاستقبالها في مراكز المحافظات ومن خلال التنسيق مع الحكام الإداريين.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *