Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

ظواهر فلكية نادرة تشهدها سماء أكتوبر 2023 – تعرفوا عليها !

يتميز شهر أكتوبر الحالي بظواهر فلكية فريدة تتعلق بالشمس والقمر والكواكب، وتشهد سماء أكتوبر عدة أحداث فلكية، قد يكون أبرزها كسوف الشمس أو ما يسمى بـ “حلقة النار” يوم 14 أكتوبر، وقمر الصياد بعد أسبوعين، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

في 14 أكتوبر، سيمر القمر من أمام الشمس، ليحجب معظم ضوء الشمس، لكنه يترك وراءه حلقة لامعة من الشمس، ويعرف هذا بالكسوف الشمسي “الحلقي” أو “حلقة النار”.

 

ونظرًا لأن الشمس لا تُحجب تمامًا أثناء هذا الكسوف، فمن الضروري ارتداء نظارات خاصة لتجنب حدوث ضرر دائم عند مشاهدة الكسوف.


وخلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر وضمن ظواهر فلكية، يمر القمر بين النجوم الساطعة في الأبراج الشتوية قبل أن ينتقل إلى النجوم الصاعدة في سماء الربيع.

وفي يوم 28، سيظهر البدر في السماء، المعروف باسم “قمر الصياد” لأن الضوء الساطع يسهل على الصيادين قتل الفرائس قبل فصل الشتاء المقفر، ويساعد أيضًا المزارعين الذين يعملون ليلاً. حصاد المحاصيل. يظهر كوكب المشتري تدريجياً في وقت مبكر كل ليلة.

أما كوكب الزهرة سيبهر الأشخاص الذين يستيقظون مبكرا بتوهجه الأبيض المكثف، وسيزين سماء الصباح حتى بداية العام المقبل.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *