Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

السكنية توقيع عقد تنفيذ البنية التحتية

عاطف رمضان

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية توقيعها عقد المناقصة الخاص بإنشاء وإنجاز وصيانة الطرق الرئيسية وشبكات البنية التحتية وخزانات مياه الأمطار، وخزان مياه المعالجة لمشروع جنوب مدينة سعدالعبدالله الإسكاني مع شركة جيزهوبا جروب الصينية. وقالت المؤسسة في بيان صحافي إن شركة (جيزهوبا جروب) الصينية كانت من إحدى الشركات العشر التي استجابت لشراء المستندات الخاصة بالمناقصة (رقم م.ع.ر.س 1303 2022/2023).

وأضافت أن الشركة تقدمت بأقل الأسعار واستوفت الشروط الحسابية والفنية والقانونية وجرى دراسة مستنداتها بعناية بعد الانتهاء من موعد تقديم العطاءات وفتح المظاريف في 21 يونيو الماضي. وأشارت إلى أن العقد سيتم تنفيذه وفق جدول زمني معد من قبل مختصين في المؤسسة بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، حيث حددت مدة تنفيذه بـ 1460 يوما (4 سنوات) في حين بلغت القيمة المالية له 345.230 مليون دينار.

وأضافت أن المشروع سينفذ على مساحة 6400 هكتار على بعد 27 كيلومترا من غرب الكويت، ويتكون من 10 بنود للأعمال الرئيسية تبدأ بإزالة المعوقات القائمة داخل المشروع ومن بعدها مباشرة تنفيذ طبقات الاسفلت الأولى والثانية والثالثة (السطحية) لكامل الطرق الرئيسية والجسور والأنفاق وطرق المنطقة الاستثمارية (4I و6I) في المشروع. وذكرت أن العقد يشمل كذلك بنودا خاصة في تنفيذ أعمال شبكات خدمات البنية التحتية (شبكات الأمطار والصرف الصحي والري ومياه المعالجة والمياه قليلة الملوحة والمياه العذبة وشبكات الأعمال المرورية للطرق الرئيسية وطرق المنطقة الاستثمارية 4I و6I في المشروع). وبينت المؤسسة أن العقد يحتوي على تنفيذ الأعمال المدنية لشبكات الهاتف وإنارة الطرق وعبارات الكيبلات الكهربائية (KV132، KV400) وأعمال إشارات الوميض وكاميرات المراقبة والمطبات الصناعية للمناطق المحددة بالطرق الرئيسية إضافة الى تنفيذ أعمال الحزام الشجري وتنفيذ أعمال خزان للمياه المعالجة وخزانين لمياه الأمطار.

من جانب آخر، قالت المؤسسة العامة للرعاية السكنية إنها مستمرة في توزيع بطاقات الاحتياط للدفعة الثانية عشر من الضاحية الثالثة في مشروع جنوب مدينة سعد العبدالله، وستكون الأولوية للمخصص لهم حتى 2006/5/31.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *