Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

صندوق تنمية الموارد البشرية يحتفل بتخريج دفعة جديدة من برنامج هدف للقيادة

احتفل صندوق تنمية الموارد البشرية بتخريج 268 مستفيدًا ومستفيدة من برنامج هدف للقيادة، وقد شملت الدفعة الجديدة المتخرجين من جهات مختلفة في مختلف مدن ومحافظات المملكة. حضر الحفل مدير عام الصندوق الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني، و نائب عميد كلية الإدارة بجامعة كرانفيلد البريطانية البروفيسور جو نيلز، بالإضافة إلى عدد من قيادات الجهتين والشركاء الاستراتيجيين والمعاهد.

أهمية التعاون بين القطاع الخاص والصندوق

وأعرب مدير عام الصندوق عن فخره بنجاح البرنامج، وأشار إلى أهمية التعاون بين القطاع الخاص والصندوق في تعزيز المخرجات وإحداث التغيير.

وثمّن الجهود المبذولة من قِبل الشركاء الاستراتيجيين والمعاهد وشركاء الصندوق في جامعة كرانفيلد، كما أشاد بدور البرنامج في تشكيل القيادات الوطنية المتمكنة في القطاع الخاص.

وأشار الجعويني إلى أن برنامج القيادة يساهم في رفع نسب التوطين وتحقيق الاستقرار الوظيفي وتحفيز القطاع الخاص على النمو، كما يسعى البرنامج إلى تمكين شباب وشابات الوطن من فرص العمل في المنشآت على مختلف المستويات وأنشطتها المتنوعة.

وأوضح الجعويني أن البرنامج يستند إلى نقل الخبرات العالمية المتقدمة وتفعيل مبادئ القيادة المؤثرة من خلال مجالات ومشروعات عملية، ونقل الممارسات المثلى عالميًا، وتقديم التوجيه والمتابعة والمحاكاة المباشرة أو مساعدة البرنامج في تطوير مهارات القيادة لدى المشاركين. وتم تنفيذ البرنامج عبر سلسلة من الدورات التدريبية وورش العمل والمشاريع العملية، حيث تم تزويد المشاركين بالمعرفة والأدوات اللازمة لتطوير مهارات القيادة والتفكير الاستراتيجي وإدارة الفرق.

للمزيد الاطلع على: أهداف صندوق تنمية الموارد البشرية.

عن برنامج هدف للقيادة

برنامج هدف للقيادة على ست مراحل؛ تبدأ أولاها بعملية الترشيح والتسجيل وتقييم المتقدمين واختيارهم لحضور البرنامج، وتتضمن المرحلة التالية تدريب المشاركين تدريباً مباشراً مدته 5 أيام، ويتم خلال فترة التدريب توزيع مشروعات تطبيق التعلم، وفي المرحلة الثالثة من البرنامج الذي يمتد 6 أسابيع؛ يطبق خلاله المتدربون ما تعلموه لدى جهة عملهم من خلال العمل على المشاريع، وفي المرحلة الرابعة يتلقى المشاركون تدريباً مباشراً مدته 5 أيام، وفي المرحلة الخامسة يتم تقديم المشروعات ومناقشتها وتقييمها من قِبل لجنة مختصة، كما ترتكز المرحلة الأخيرة على متابعة وتقييم أثر البرنامج التدريبي في المتدربين لدى جهات عملهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *