Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

عضو بالكنيست يدعو إلى احتلال غزة وهدم كل البيوت

دعا عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب “الصهيونية الدينية” اليميني المتطرف تسفي سوكوت، الأربعاء 3 يناير 2024، إلى احتلال قطاع غزة وضمه لإسرائيل، وهدم كل البيوت هناك.


وقال سوكوت في مقطع فيديو نشره عبر منصة إكس: “احتلوا وضموا وأهدموا كل البيوت هناك (في غزة)، وابنوا أحياء واسعة وكبيرة ومستوطنات كبيرة”.


ودمر الجيش الإسرائيلي خلال حربه على قطاع غزة المتواصلة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، 65 ألف وحدة سكنية بشكل كلي، 290 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي، علاوة عن تدمير مئات المقرات الحكومية والمدارس والمساجد في القطاع، وفق بيانات المكتب الإعلامي الحكومي في غزة الصادرة الأربعاء.


وأضاف أن “مستوطنات كبيرة ستسمى بأسماء أبطال الوطن الذين قاتلوا هناك، ووزعوا قطع الأراضي على الجنود الذين قاتلوا، وعلى الجرحى الذين قاتلوا”.


وفي إشارة الى ميدان شهير بمدينة غزة، قال سوكوت: “حتى ساحة فلسطين، يجب أن تصبح ساحة البطولة الإسرائيلية” على حد تعبيره.


ويؤيد حزب “الصهيونية الدينية” اليميني المتطرف الذي يقوده وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، عودة الاستيطان إلى قطاع غزة، وتهجير الفلسطينيين “طوعا” من القطاع، حيث دعم الأخير ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير الهجرة الطوعية لسكان غزة.


وكانت إسرائيل أخلت جنودها ومستوطناتها أحاديا من قطاع غزة في العام 2005.


وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية في الأسابيع الأخيرة، معارضتها لعودة الاحتلال أو الاستيطان الإسرائيلية إلى غزة.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *