Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

عملية مجدو .. مزاعم إسرائيلية وتفاصيل جديدة

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء يوم الأحد 26 مارس 2023، تفاصيل جديدة حول عملية مجدو الأخيرة ، والتي وقعت خلال الشهر الجاري شمال فلسطين المحتلة وأسفرت عن إصابة “سائق مركبة”.

عملية مجدو

وقالت صحيفة  “معاريف” الإسرائيلية: “سمح بالنشر أن منفذ عملية مجدو استخدم دراجة كهربائية في الداخل، وكان بحوزته أيضًا حقيبة بها بطاريات”.

اقرأ/ي أيضَا: الفصائل تقرر إحياء ذكرى يوم الأرض على حدود قطاع غزة

اقرأ/ي أيضا: سبب انعقاد اللجنة الخاصة في  الكنيست  اليوم 

وأوضح موقع الصحيفة الإسرائيلية: “يجري التحقق فيما إذا كان المنفذ تلقى أي مساعدة من داخل إسرائيل، والتحقق من أسباب وجود بطاريات في حقيبة كان يحملها”، فيما لم يسمح حتى الآن بنشر مزيدًا من التفاصيل حول عملية مجدو وهوية منفذها الذي تبين سابقًا أنه تسلل من لبنان.

تقديرات إسرائيلية

وفي تاريخ 21 مارس 2023،  ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن مُنفّذ عملية مجدو عبر الحدود من لبنان إلى إسرائيل مُستخدمًا سلّمًا للصعود، وبذلك تمكن من تجاوز السياج الإلكتروني.

وأضافت إذاعة الجيش الإسرائيلي: “كما أنه في المؤسسة الأمنية يتزايد التقدير بأن المنفذ أرسل من قبل حزب الله والذي قام بتوجيهه فيما يتعلق بمكان العبور وأسلوبه”.

اقرأ/ي أيضًا: تطورات  طقس فلسطين  وفرص سقوط الأمطار

وكانت وسائل إعلام عبرية، ذكرت يوم الإثنين 13 مارس 2023، أن انفجارًا وقع في مركبة على مفترق مجدو بالداخل المحتل، بسبب عبوة ناسفة على جانب الطريق.

 

 

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن الحادثة أسفرت عن إصابة عشريني (سائق المركبة) بجروح خطيرة، وهو من سكان بلدة سالم في الداخل المحتل.


 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *