Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

عيد الفطر 2023 – قائمة الدول التي أعلنت السبت أول أيامه

أعلنت عدد من الدول الإسلامية عن موعد أول أيام عيد الفطر 2023 السعيد وذلك بعد تعثر رؤية هلال شهر شوال 1444 من خلال المراصد الفلكية المعتمدة لديها.

ونشر مركز الفلك الدولي وما زال حتى اللحظة قائمة الدول التي أعلنت السبت أول أيام عيد الفطر 2023 السعيد وهي بروناي ، ماليزيا ، سنغافورة ، أندونيسيا ، وتايلند ، اليابان ، وذلك بعد عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال للعام الهجري 1444.

عيد الفطر 2023

سوف تستعرض لكم على مدار الساعات المقبلة قائمة الدول التي أعلنت السبت عيد الفطر 2023 وكذلك الدول التي قد تعلن يوم غد الجمعة أول أيام العيد المبارك.

أندونيسيا تعلن أن السبت 22 إبريل يوم عيد الفطر السعيد وذلك لعدم ثبوت رؤية الهلال.


 

بروناي تعلن أن السبت 22 إبريل يوم عيد الفطر السعيد وذلك لعدم ثبوت رؤية الهلال.

FuJ5q0KXwAYUrbf.jpg

 

المسلمون في سنغافورة يحتفلون بعيد الفطر يوم السبت 22 إبريل 2023 وذلك لعدم ثبوت رؤية الهلال

FuKAGN6WYAEtemx.jpg

 

ماليزيا تعلن أن السبت 22 إبريل يوم عيد الفطر السعيد وذلك لعدم ثبوت رؤية الهلال.

FuKBnAWX0AE2tsC.jpg

 

عيد الفطر 2023 – هلال شوال 1444

تحديد موعد عيد الفطر يعتمد على رؤية هلال شهر شوال، حيث يجب أن يتم رؤية هلال شوال بالعين المجردة أو باستخدام المناظير الفلكية في الليلة الـ 29 من شهر رمضان. وفي حال لم يتم رؤية الهلال في هذه الليلة، فإن يوم الـ 30 من شهر رمضان يعتبر يومًا من شهر شوال، ويجب البحث عن رؤية الهلال في الليلة التالية.

وعند رؤية الهلال، يعلن عن موعد عيد الفطر ويكون اليوم التالي هو الأول من شهر شوال ويوم عيد الفطر. يحتفل المسلمون بعيد الفطر بأداء صلاة العيد في المساجد أو المصليات، وتبادل التهاني والزيارات بين الأقارب والأصدقاء، وتقديم الهدايا والصدقات للفقراء والمحتاجين.

ويختلف موعد عيد الفطر من عام لآخر حسب تقويم الهجري الذي يتبعه المسلمون، حيث يتأثر التقويم بظاهرة الانحراف الزاوي للقمر وحركة الأرض حول الشمس. وبما أن الهجري يختلف عن التقويم الميلادي، فإن تحديد موعد عيد الفطر يختلف من سنة إلى أخرى ومن بلد إلى آخر.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *