Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

غالانت يعلن أسماء 12 موظفا في الأونروا شاركوا في 7 أكتوبر

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، مساء اليوم الجمعة 16 فبراير 2024 ، أسماء 12 موظفا من غزة  لوسائل إعلام أجنبية، وادعى أنهم يعملون في وكالة ” الأونروا ” وشاركوا في هجوم 7 أكتوبر.

واعتبر غالانت ، أن “إسرائيل بحوزتها معلومات استخباراتية حول مشاركة فاعلة لأكثر من 30 من موظفي ’الأونروا’ في هجوم 7 أكتوبر ومساعدتهم في اختطاف مواطنين وجنود”.

وأضاف أن “12% من أصل 13 ألفا من موظفي ’الأونروا’ مرتبطين بـ’المنظمات الإرهابية’ في غزة، و1468 من الموظفين هم نشطاء فيها”.

ومنذ 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، علقت 18 دولة، في مقدمتها الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي تمويلها “الأونروا”؛ استجابة لمزاعم إسرائيلية بأن 12 موظفا في الوكالة، من أصل 13 ألف في غزة، شاركوا في هجوم حركة ” حماس ” على قواعد عسكرية ومستوطنات محاذية لغزة في 7 أكتوبر، فيما أعلنت الوكالة أنها تحقق في هذه المزاعم.

وفي 5 فبراير/ شباط الجاري، عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مجموعة مستقلة لإجراء مراجعة لعمل “الأونروا”، تقودها كاثرين كولونا، وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة.

ووفق بيان صادر عن الأمين العام، ستعمل كولونا مع 3 منظمات بحثية هي: معهد راؤول والنبرغ في السويد، ومعهد ميشيلسن في النرويج، والمعهد الدنماركي لحقوق الإنسان، لتقييم ما إذا كانت الأونروا تفعل كل ما بوسعها لضمان حيادها والاستجابة لادعاءات ارتكاب انتهاكات خطيرة عند حدوثها.

وتبدأ المجموعة عملها في 14 فبراير الجاري، على أن تقدم تقريرا أوليا للأمين العام في أواخر مارس/ آذار، وتقريرا نهائيا في أواخر أبريل/ نيسان المقبل، وفق الأمم المتحدة.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *