Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

غانتس: لن نتردد في التوصل الى توافق مع الائتلاف إذا تم هذا الأمر

أعلن وزير الجيش الإسرائيلي السابق رئيس حزب “هاماحانيه همملاختي” بيني غانتس ، اليوم الاثنين 12 يونيو 2023، موقفه من تشكيل لجنة تعيين القضاة.

وأكد غانتس خلال كلمته في مستهل جلسة كتلته، ان ملف تشكيل اللجنة لتعيين القضاة سيصل بعد غد الاربعاء الى نقطة حاسمة.

وأشار إلى أن حزبه لن يتردد في التوصل الى توافق مع الائتلاف اذا التزم بالمبادئ التي طرحها حزبه خلال المحادثات بشأن التغييرات القضائية التي عقدت في مقر رؤساء إسرائيل.

وقد توجه غانتس الى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، داعيا اياه الى الامتناع عن مناورات سياسية في الوقت الراهن، والى العمل على ان تختار الكنيست بعد غد ممثلا واحدا للمعارضة وآخر للائتلاف.

بدوره أكد النائب الليكودي “الياهو ريفيفو”، وجوب ان يعين الائتلاف الحكومي مرشحين عنه للجنة لاختيار القضاة، معتبرًا ان تجميد خطة الاصلاحات في المنظومة القضائية سيكون حل وسط سيئا.

كما رجح رئيس “يسرائيل بيتينو” افيغدور ليبرمان، الا يُنْشَر الاتفاق المتبلور بين الائتلاف والمعارضة بشأن خطة التغييرات القضائية الا بعد ان تختار الكنيست بعد غد الاربعاء ممثليها في اللجنة لاختيار القضاة.

وفي مستهل جلسة كتلته وصف ليبرمان الاتفاق بسيئ لانه يتيح لرئيس شاس ارييه ديرعي العودة الى الحكومة، مضيفا انه سيعمل كل ما بوسعه لمنع توقيع هذا الاتفاق.

المصدر : وكالة سوا – هيئة البث الإسرائيلية مكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *