Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

غانتس ما زال يتفوق على نتنياهو في استطلاعات الرأي

نشرت صحيفة معاريف الإسرائيلية اليوم الجمعة 24 مايو 2024 ، استطلاعا للرأي أظهر، أن حزب “الوحدة الوطنية” برئاسة الوزير بحكومة الحرب بيني غانتس ما يزال يتقدم على حزب “الليكود” بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، في حال جرت انتخابات اليوم.

واستنادا إلى الاستطلاع ، فإنه لو جرت انتخابات اليوم فإن حزب “الوحدة الوطنية” سيحصل على 29 من مقاعد الكنيست الـ 120.

ويمثل هذا تراجعا طفيفا للحزب الذي حصل في الاستطلاعات التي جرت في الأسابيع الماضية على أكثر من 30 مقعدا.

بالمقابل، فإن حزب “الليكود” برئاسة نتنياهو يحصل على 20 مقعدا فيما يحصل حزب “هناك مستقبل” برئاسة زعيم المعارضة يائير لابيد على 14 مقعدا.

وقالت الصحيفة: “على خلفية الأحداث الدراماتيكية التي جرت هذا الأسبوع، بما في ذلك إنذار غانتس بالخروج من الحكومة وطلب إصدار أوامر اعتقال في الجنائية الدولية ضد نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، يستمر الائتلاف (أحزاب الحكومة الحالية) في تراجع شعبيته ويقف عند 46 مقعدا فقط”.

وتشير النتائج إلى أن الأحزاب المؤيدة لرئاسة نتنياهو للحكومة ستحصل على 46 مقعدا لو جرت الانتخابات اليوم فيما تحصل الأحزاب الرافضة لرئاسته للحكومة على 68 مقعدا.

أما تحالف الجبهة الديمقراطية والقائمة العربية للتغيير فيحصل على 6 مقاعد.

ووفقا للقانون الإسرائيلي، يلزم الحصول على ثقة 61 نائبا على الأقل من أجل تشكيل حكومة.

ولا تلوح انتخابات مبكرة في الأفق مع إصرار نتنياهو على رفض إجرائها في ظل الحرب على غزة رغم مطالبات متصاعدة في إسرائيل بإجرائها.

وذكرت “معاريف” إن الاستطلاع الذي أجرته الصحيفة شمل عينة عشوائية من 500 إسرائيلي وكان هامش الخطأ 4.4 بالمئة.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *