Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

غزة – الاحتلال قصف القطاع بأكثر من 45 ألف صاروخ وقنبلة

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مساء اليوم الاربعاء 3 يناير 2024 ، إن الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة بأكثر من 45 ألف صاروخ وقنبلة زاد وزنها عن 65 ألف طن من المتفجرات.

بيان صادر عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة

جيش الاحتلال “الإسرائيلي” قصف قطاع غزة بأكثر من 45,000 صاروخ وقنبلة زاد وزنها عن 65,000 طن من المتفجرات

المكتب الإعلامي الحكومي: طائرات الاحتلال “الإسرائيلي” أسقطت على قطاع غزة خلال حرب الإبادة الجماعية الشاملة أكثر من 45,000 صاروخ وقنبلة عملاقة يزن بعضها 2000 رطل من المتفجرات، وتعمد الاحتلال قصفها على مربعات سكنية بالكامل الأمر الذي أدى إلى ارتقاء مئات الشهداء في القصف الواحد.

المكتب الإعلامي الحكومي: زاد وزن المتفجرات التي ألقاها جيش الاحتلال من طائراته على قطاع غزة أكثر من 65,000 طن من المتفجرات، وهو ما يزيد عن وزن وقوة ثلاث قنابل نووية كالتي تم إلقاؤها على مدينة هيروشيما اليابانية.

المكتب الإعلامي الحكومي: قرابة ثلثي القنابل والصواريخ التي ألقتها طائرات الاحتلال “الإسرائيلي” على محافظات غزة هي قنابل غير موجهة وغير دقيقة أو ما يطلق عليها اسم “القنابل الغبية”، مما يشير إلى تعمّد الاحتلال للقتل العشوائي وغير المبرر، وهو مخالفة واضحة وصريحة للقانون الدولي وللاتفاقيات الدولية المختلفة.

المكتب الإعلامي الحكومي: أبرز الأسلحة المحرمة دولياً التي يستخدمها جيش الاحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة:

 القنابل الخارقة للحصون من نوع BLU-113 

 القنابل الخارقة للحصون من نوع BLU-109

 القنابل الخارقة للحصون من نوع (SDBS)

 القنابل الأمريكية من نوع GBU-28 

 صواريخ من نوع “هالبر”

 القنابل الموجهة بنظام GPS بهدف تدمير البنية التحتية.

 قنابل الفوسفور الأبيض المحرم دوليا

 القنابل الغبية أو غير الموجهة

 قنابل “جدام – JDAM” الذكية

المكتب الإعلامي الحكومي: أبرز أعراض ومخاطر هذه الأسلحة المحرمة دولية التي يستخدمها جيش الاحتلال هي:*

1. القتل والإصابة الجماعية التي توقع أكبر عدد ممكن من الضحايا في غضون ثوانٍ معدودة، كما حدث في مناطق الرمال الشمالي وجباليا والشجاعية والبريج، حيث كان يستشهد مئات الشهداء دفعة واحدة.

2. إحداث الضرر الدائم للضحايا مثل التشوهات أو الإعاقات الدائمة والبتر وهذا واضح بين الضحايا والمصابين تحديداً في جميع المستشفيات.

3. التلوث البيئي بشكل كبير، من خلال إطلاق الإشعاعات السامة، مما يتسبب في تلوث الهواء والماء والبيئة على مدار سنوات وأجيال قادمة.

 المكتب الإعلامي الحكومي: نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بوقف حرب الإبادة الجماعية الشاملة التي يشنها جيش الاحتلال “الإسرائيلي” ضد المدنيين والأطفال والنساء منذ (89) يوماً من العدوان المستمر.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *