Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

غزة: عطاء فلسطين تنفذ سلسلة مشاريع اغاثية طارئة للمتضررين من العدوان

نفذت جمعية عطاء فلسطين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين اول الماضي وحتى الان سلسلة مشاريع اغاثية طارئة لصالح مختلف الشرائح المجتمعية هناك، وبشكل خاص الفئات الأكثر تضرراً من العدوان.

وتنوعت المشاريع ما بين تقديم وجبات غذائية وطرود صحية وغذائية واغطية وملابس ومساعدات نقدية للنازحين والمتضررين والكنائس والايتام، بالاضافة الى تقديم جلسات دعم نفسي لالاف الاطفال.

وقالت مدير عام مؤسسة عطاء فلسطين الدكتورة رجاء ابو غزالة، إن المؤسسة ومنذ بدء العدوان الاسرائيلي شرعت في تنفيذ سلسلة من التدخلات العاجلة من اجل التخفيف من وطأة العدوان على المواطنين واستهلت تدخلاتها في تقديم الأغطية والفرشات والطرود الغذائية لاكثر من 4000 اسرة نازحة ومتضررة، ثم تبعتها بمنح مساعدات نقدية اخرى وتقديم طرود خضروات ومواد تموينية لالاف الاسر والايتام.


 

وأوضحت ابو غزالة انه ومع اشتداد الحصار والعدوان على شمال غزة قدمت المؤسسة 4500 طرد غذائي استفاد منها نحو 30 الف مواطن من الاكثر تضرراً.

ومن ضمن المشاريع الاكثر اهمية التي نفذتها المؤسسة، مشروع تقديم الوجبات الغذائية خلال شهر رمضان ، حيث بلغ عدد الوجبات التي توزيعها على المحتاجين نحو 55 الف وجبة.

وبينت ابو غزالة ان المؤسسة وضعت في عين الاعتبار المخاطر النفسية للحرب وتداعياتها الخطيرة على الاطفال، حيث شرعت في تنفيذ مشروع للدعم النفسي استفاد منه نحو خمسة الاف طفل.

وشكرت ابو غزالة المؤسسات الداعمة التي لم تتأخر في تقديم الدعم للمؤسسة، وفي مقدمتها بنك فلسطين وشركة ايبك، مؤكدة ان الجمعية تتطلع للحصول على المزيد من الدعم الفوري والسريع لتغطية جزء من الاحتياجات الملحة للمواطنين في القطاع، وخصوصاً في منطقة شمال غزة المنكوبة والتي تتعرض لمجاعة مميتة.

وشددت على الدور الحيوي الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في التخفيف عن المواطنين في ظل شح الموارد وصعوبات العمل هناك بسبب الحرب.

WhatsApp Image 2024-04-24 at 10.53.42 AM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *