Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

زيارة الامام الرضا مفاتيح الجنان 2023

زيارة الامام الرضا مفاتيح الجنان 2023 ، هي زيارة دينية تقوم بها الشيعة الإثناعشرية إلى مرقد الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام) في مدينة مشهد، بإيران.

 وتعد هذه الزيارة من الأمور المهمة في العبادة والتقوى للشيعة لذلك يبحث كثيرون عن زيارة الامام الرضا مفاتيح الجنان 2023، والعديد من المؤمنين يسافرون من مختلف أنحاء العالم لزيارة مرقد الإمام الرضا (عليه السلام).

زيارة الامام الرضا مفاتيح الجنان 2023

زيارة الامام الرضا مفاتيح الجنان 2023 ، السَّلامُ عَلَيْكَ يا وَلِيَّ الله وَابْنَ وَلِيِّهِ السَّلامُ عَلَيْكَ يا حُجَّةَ الله وَابْنَ حُجَّتِهِ السَّلامُ عَلَيْكَ يا أمامَ الهُدى وَالعُرْوَةَ الوُثْقى وَرَحْمَةُ الله وَبَرَكاتُهُ ، أَشْهَدُ أَنَّكَ مَضَيْت عَلى ما مضى عَلَيْهِ آباؤُكَ الطَّاهِرُونَ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِمْ ، لَمْ تُؤْثِرْ عَمىً عَلى هُدىً وَلَمْ تَمِلْ مِنْ حَقٍ إِلى باطِلٍ وَأَنَّكَ نَصَحْتَ للهِ وَلِرَسُولِهِ وَأَدَّيْتَ الاَمانَةَ ؛ فَجَزاكَ الله عَنِ الإسْلامِ وَأَهْلِهِ خَيْرَ الجَزاءِ. أَتَيْتُكَ بِأَبِي وَاُمِّي زائِراً عارِفاً بِحَقِّكَ مُوالِياً لأوليائك مُعادِياً لأعدائك فَاشْفَعْ لِي عِنْدَ رَبِّكَ.

ثمّ انكب على القبر وقبله وضع جانبي وجهك عليه ثمّ تحوّل إلى جانب الرأس وقل:السَّلامُ عَلَيْكَ يا مَوْلايَ يا بْنَ رَسُولِ الله وَرَحْمَةُ الله وَبَرَكاتُهُ، أَشْهَدُ أَنَّكَ الإمام الهادِي وَالوَلِيُّ المُرْشِدُ، أَبْرَأُ إِلى الله مِنْ أَعْدائِكَ وَأَتَقَرَّبُ إلى الله بِولايَتِكَ صَلَّى الله عَلَيْكَ وَرَحْمَةُ الله وَبَرَكاتُهُ. زيارة الامام الرضا مفاتيح الجنان 

ثمّ صلّ ركعتين للزيارة وصلّ بعدهما ما شئت ثمّ تحول إلى جانب الرجل فادع بما شئت إن شاء الله.

أقول في زيارة الامام الرضا مفاتيح الجنان  :” لزيارته عليه السلام في الساعات والأيّام الشريفة المنتمية إليه بنوع من المناسبات فضل كثير ولا سيّما في شهر رجب وفي الثالث والعشرين من ذي القعدة والخامس والعشرين منه وفي السادس من شهر رمضان كما ذكر في مواقعها من أعمال الشهور والأيام وكذلك في غير هذه الأيّام ممّا ينتمي إليه.

وإذا أردت أن تودعه عليه السلام فودّعه بما كنت تودع به النبي صلّى الله‌ ليه وآله : لا جعله الله آخِرَ تَسْلِيمِي عَلَيْكَ.

ثمّ قل في زيارة الامام الرضا مفاتيح الجنان 2023 : السَّلامُ عَلَيْكَ يا وَلِيَّ الله وَرَحْمَةُ الله وَبَرَكاتُهُ ، اللّهُمَّ لا تجعله آخِرَ العَهْدِ مِنْ زِيارَتِي ابْنَ نَبِيِّكَ وَحُجَّتَكَ عَلى خَلْقِكَ وَاجْمَعْنِي وَإِيّاهُ فِي جَنَّتِكَ وَاحْشُرْنِي مَعَهُ وَفِي حِزْبِهِ مَعَ الشُّهَداء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولئِكَ رَفِيقاً ، وَأَسْتَوْدِعُكَ الله وَأَسْتَرْعِيكَ وَأَقْرَأُ عَلَيْكَ السَّلامُ ، آمَنَّا بِالله وَبِالرَّسُولِ وَبِما جِئْتَ بِهِ وَدَلَلْتَ عَلَيْهِ فَاكْتُبْنا مَعَ الشَّاهِدِينَ.

أهمية زيارة الامام الرضا عليه السلام

وزيارة الامام الرضا مفاتيح الجنان 2023 تعد فرصة للمؤمنين للتأمل والاستفادة من الروحانية والتعليمات الدينية التي قدمها الإمام خلال حياته.

تتزايد أعداد الزائرين خلال أيام الزيارة الخاصة بالإمام الرضا، مثل عيد الغدير وعيد الغدير الكبير، حيث تقام مراسم دينية وفعاليات خاصة بهذه المناسبات.

زيارة الامام الرضا (عليه السلام) تعكس عمق العبادة والتفاني لدى الشيعة الإثناعشرية في الإسلام وتواصلهم مع أهل البيت (عليهم السلام) وتعاليمهم الدينية.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *