Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد الشيخ وعودة برصاص الاحتلال في قلقيلية

أصدرت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الجمعة 10 مارس 2023، بياناً صحفياً عقبت من خلاله على استشهاد عبد الكريم الشيخ وأمير عودة من قلقيلية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت “سوا”:

حركة الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيدين عبد الكريم الشيخ وأمير عودة من قلقيلية

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير شعبنا وأمتنا الشهيدين، الشاب: عبد الكريم بديع الشيخ (20 عاماً)، والفتى: أمير مأمون عودة (16 عاماً)، اللذين ارتقيا برصاص جنود الاحتلال ومستوطنيه بمحافظة قلقيلية المحتلة.

إننا إذ نعزي عائلتي الشهيدين وأهلنا في قلقيلية، لنؤكد أن استمرار جرائم العدو وقطعان مستوطنيه، سيواجه بصمود شعبنا وبسالة مقاومينا، وإن هذا الدم الطاهر الممتد في كل الساحات هو وقود المعركة ووهج الانتصار القادم مهما بلغت التضحيات، فما النصر إلا صبر ساعة.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية

الجمعة 18 شعبان 1444هـ – 10 مارس 2023م

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ننعى الشهيد الفتى أمير عودة ونؤكد أنّ شعبنا سيواصل طريق المقاومة ثأراً لشهدائنا ودفاعاً عن حقوقنا الوطنية

تنعى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم: الشهيد الفتى: أمير مأمون عودة (16 عامًا) ، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال مساء اليوم الجمعة، بالقرب من الحاجز العسكري المقام على مدخل مدينة قلقيلية الشمالي.

نعزّي ذوي الشهيد ومحبيه، ونؤكد أن شعبنا سيثأر لدماء الشهداء الأبرار، وسيواصل مسيرة الثورة والمقاومة دفاعاً عن أطفالنا وأرضنا ومقدساتنا، وحتى زوال الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الجمعة 18 شعبان 1444 هـ

الموافق 10 آذار/ مارس 2023م

حركة فتح:

“فتح” تنعى الشهيد الطفل أمير عودة

نعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح) الشهيد الطفل أمير عودة، الذي استُشهد، اليوم الجمعة، بعد إصابته برصاص جيش الاحتلال عند الحاجز الشماليّ لمدينة قلقيلية.

وأضافت فتح، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الجمعة، أنّ جريمة استهداف الطفل عودة تكشف عن النزعة الإجراميّة الدمويّة لجيش الاحتلال الذي يعتبرُ الأطفال والمدنيين بنكَ أهداف له، مؤكّدةً أنّ الاحتلال الإسرائيليّ يتحمّل مسؤوليّة إرهابه المتواصل بحقّ شعبنا.

ودعت فتح المجتمع الدولي، والمنظّمات الدولية الحقوقيّة إلى محاسبة الاحتلال على جرائمه بحقّ شعبنا، مضيفةً أنّ كلَّ جريمة تمرّ دون محاسبة هي موافقة ضمنيّة للاحتلال لكي يرتكب جرائمَ أخرى.

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

ننعى الشهيد الفتى “أمير عودة “من بلدة كفر ثلث شرق قلقيلية والشهيد”عبدالكريم بديع الشيخ” الذين إرتقيا خلال المواجهات مع العدو الصهيوني عند مدخل المدينة الشمالي ونؤكد أن المقاومة هي خيار شعبنا الفلسطيني وإذا إرتقى شهيد يسلك طريقه عشرات الأبطال يكملون مسيرته ودربه ويحفظون وصيته .

دماء الشهيدين”عبدالكريم الشيخ و أمير أبوعودة” ستكون وقودا ومشاعلا للثورة الملتهبة في كل مكان من أرضنا في وجه العدو المجرم .

ندعو كافة مقاومينا وشبابنا الحر الثائر الى تصعيد المقاومة بكافة أشكالها وضرب العدو ومستوطنيه المجرمين على كافة نقاط التماس والاشتباك والطرق الإلتفافية وتحويل حياتهم إلى جحيم.

المكتب الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

الجمعة 18 شعبان 1444هجرية الموافق 10 مارس آذار 2023م.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *