Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

فصائل وشخصيات فلسطينية تُعقّب على جريمة الاحتلال في نابلس

عقّبت فصائل وشخصيات فلسطينية، اليوم الإثنين 03 أبريل 2023، على جريمة الاحتلال الإسرائيلي في نابلس ، خلال اقتحام المدينة، والتي أسفرت عن استشهاد الشابين محمد جنيدي أبو بكر، ومحمد ناصر سعيد الحلاق.

وفيما يلي نص التصريحات كما وصلت وكالة سوا:

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزف شهيديْ نابلس ونؤكد أن لا سبيل للجم الاحتلال إلا بالمقاومة وتصعيد الاشتباك 

تزف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم:

الشهيد المجاهد: محمد ناصر سعيد

والشهيد المجاهد: محمد أبو بكر جنيدي

اقرأ أيضا/ شاهد: شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة نابلـس

اللذين ارتقيا بنيران قوات الاحتلال في اشتباك مسلح خلال اقتحام مدينة نابلس صباح اليوم الإثنين، الثالث من نيسان/ أبريل 2023م، ليرتفع عدد شهداء فلسطين منذ بداية العام إلى 95 شهيدًا، في تصعيد واضح لسياسة القتل والاغتيال الإجرامية.

إن تصعيد جرائم الاحتلال والاستخفاف بالدم الفلسطيني يستدعي تصعيد الاشتباك مع قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين، ولا سبيل للجم الاحتلال إلا بالمقاومة، وإنّ شبابنا الثائر متجهزون للرد على الجريمة، ومتأهبون للدفاع عن أهلنا ومسجدنا الأقصى في ظل العدوان المتواصل الذي تقوده قوات الاحتلال وجماعات المستوطنين الإرهابية بحماية وتحريض مباشر وعلني من حكومتهم المتطرفة.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الإثنين: 12 رمضان 1444 هـ

الموافق: 3 نيسان/ أبريل 2023م

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الشعبيّة تنعى شهداءَ نابلس وتؤكّد أنّ تصاعد جرائم الاحتلال يتطلبُ وحدةً ميدانيّةً شاملة

أشادت الجبهةُ الشعبيّة لتحرير فلسطين بالتصدي البطولي للمقاومة في مدينة نابلس جبل النار ضدّ التوغّل الصهيونيّ الذي أسفر عن استشهاد المقاومينِ محمد الحلاق “القاطوني” من سكان مخيّم العين، ومحمد جنيدي أبو بكر – مرافق نائب رئيس حركة “فتح” محمود العالول .

ونعت الجبهةُ بمزيدٍ من الفخر والاعتزاز الشهيدينِ البطلينِ اللذينِ استُشهدا أثناء تصديهم لتوغّل الاحتلال، مؤكدةً أنّ دماءهما ودماءَ كلّ الشهداء ستبقى تلاحقُ الاحتلال حتى كنسه عن أرضنا. 

وأكَّدت الشعبيةُ أنّ الردَّ على هذه الجريمة والتصعيد الصهيوني المتواصل، يتطلبُ من الجميع تصعيد المقاومة بأشكالها كافةً، وتعزيزها بموقفٍ فلسطينيٍّ موحّدٍ يتمسك بحقوق شعبنا وثوابته وعدم حرف البوصلة الفلسطينيّة عن مسارها الطبيعيّ والصحيح.  

كما دعت الجبهةُ جماهير شعبنا في مدينة نابلس إلى المشاركة في الإضراب الذي أعلنته القوى الوطنية والإسلامية انتصارًا لدماء الشهداء، ورفضًا لجرائم الاحتلال، مؤكّدةً أنّ تصاعد الجرائم الصهيونية بحق شعبنا تتطلبُ وحدةً ميدانيّةً شاملةً في كلّ المواقع وعلى المستويات كافةً.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

3/4/2023

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية :

لا تتوقف عمليات القتل والجرائم التي يرتكبها جنود الاحتلال والمستوطنون حتى تبدأ من جديد؛ في متوالية القتل وسفك دماء الشبان والأطفال والنساء، فبالأمس أُعدم الشابان محمد العصيبي ومحمد برادعية، وفجر اليوم أُعدم الشابان محمد الحلاق، ومحمد أبو بكر، ضمن سياسة ممنهجة يعتنقها المجرمون القتلة.

رئيس الوزراء يتقدم من عائلات الشهداء بأحر العزاء، وصادق مشاعر المواساة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته.

رئيس المجلس الوطني روحي فتوح:

أدان رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس، فجر اليوم الإثنين، والتي أسفرت عن استشهاد الشابين محمد جنيدي أبو بكر، ومحمد ناصر سعيد الحلاق.

وحمل فتوح حكومة اليمين الدموية، المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، التي ارتكبتها فرق الموت الخاصة التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن هذه الحكومة الفاشية، التي تسن القوانين العنصرية، ماضية في تنفيذ برنامجها الدموي الإجرامي لقتل أكبر عدد من أبناء شعبنا.

واعتبر فتوح أن المجتمع الدولي شريك بما يحدث بسبب صمته على الجرائم اليومية، وعدم اتخاذ أي خطوات للجم العدوان الإسرائيلي على شعبنا.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *