Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

قبيل انتهاء مدة الهدنة – إسرائيل تلوح باستئناف الحرب ضد غزة

قبيل انتهاء مدة الهدنة الإنسانية والتي تنتهي رسميا في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم الخميس الموافق 30 نوفمبر 2023 ، لوحت إسرائيل باستئناف الحرب ضد غزة ، إذ لم تقدم حركة حماس قائمة رهائن تستوفي الشروط.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية أن الحكومة في إسرائيل غير راضية قائمة الرهائن التي سلمتها حركة حماس، التي بموجبها قد يتم تمديد الهدنة.

ونقلت قناة مكان عن مسؤول إسرائيلي قوله :” إذا لم تتغير قائمة الرهائن قبل حلول الساعة السابعة صباحا فإن الجيش الإسرائيلي سوف يستأنف القتال في غزة”.

وكثّف الوسطاء جهودهم لتمديد الهدنة قبيل ساعات من انتهائها في الساعة السابعة من صباح الخميس، حيث وصل وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى إسرائيل، لإجراء محادثات حول زيادة المساعدات المرسلة لقطاع غزة وتمديد الهدنة التي من المقرر أن تنتهي في الساعة السابعة من صباح الخميس بعدما أوقفت القتال لمدة ستة أيام.

وأكد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، الاربعاء أن إسرائيل ستعود إلى القتال في إطار حربها على قطاع غزة، والمتواصلة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وذلك بمجرد “استنفاد مرحلة إعادة الرهائن”.

وبوساطة قطرية مصرية أمريكية بدأت في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، هدنة مؤقتة لأربعة أيام تم تمديدها يومين إضافيين، من بنودها وقف مؤقت لإطلاق النار وتبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع، حيث يعيش 2.3 مليون فلسطيني تضرروا من الحرب.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *